السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: "داعش" ينفذ تفجيرات انتحارية على حدود تركيا

المصدر: رويترز
A+ A-

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أربعة انتحاريين من "داعش" فجروا أنفسهم في مدينة كوباني السورية الكردية على الحدود مع تركيا اليوم السبت وسط اشتباكات أدت إلى مقتل 30 مقاتلا على الأقل.


[[video source=youtube id=PcdqSkDIWTI]]


وتتصدى وحدات حماية الشعب الكردي "داعش" منذ أكثر من شهرين في المعركة على المدينة المعروفة أيضا باسم عين العرب لكن لم يحقق أي من الطرفين تقدما حاسما.
وقال إن أربعة مقاتلين من الدولة الإسلامية فجروا أنفسهم في هجمات انتحارية -أحدهم بسيارة مفخخة عند معبر حدودي فجر اليوم والثاني بسترة ناسفة في المنطقة ذاتها واثنان آخران في الطرف الجنوبي الغربي من المدينة.
وقال إدريس نعسان وهو مسؤول كردي إن الانتحاري الأول عبر فيما يبدو من تركيا وفجر نفسه نحو الساعة 0400 بتوقيت جرينتش مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين.
وقال لرويترز عبر الهاتف من كوباني ان المقاتلين الأكراد السوريين دمروا سيارتين مفخختين قبل بلوغهما هدفيهما.
ولم تتوفر لدى مسؤول تركي معلومات على الفور.
وذكر المرصد أن الاشتباكات اندلعت في أنحاء متفرقة في المدينة من بينها الجبهة الجنوبية الغربية. وقال إن مقاتلي الدولة الإسلامية أطلقوا 110 قذائف على الأقل على كوباني وانهم يستعينون بدبابات. وأضاف أن ضربتين جويتين استهدفتا مواقع للدولة الإسلامية في منطقة صناعية بالشرق.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنه تأكد مقتل 30 مقاتلا على الأقل من الجانبين بينهم 21 من مقاتلي الدولة الإسلامية ويشملون الانتحاريين الأربعة. أما التسعة الباقين فكانوا من القوات الكردية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم