جنبلاط يطالب بالحداد الوطني ووزير السياحة ينعى صباح

27 تشرين الثاني 2014 | 14:02

يكاد يكون وليد جنبلاط الزعيم السياسي الوحيد في لبنان الذي طالب بإعلان الحداد الوطني تقديرا للفنانة صباح. اذ كتب عبر "تويتر": "من أجل الراحلة الكبيرة صباح، يُستحسن إعلان يوم حداد وطني. بهذا تكون الدولة اللبنانية لتعطي صباح شيئاً معنوياً بعد طول إهمال، تكريماً للمرأة اللبنانية وللفن اللبناني والعربي وللصداقة اللبنانية المصرية".

بدوره وزير السياحة ميشال فرعون نعى الفنانة صباح وقال :"لا ينفع أي كلام، مهما علا شأن قائله ومهما كان بليغا، لمنح حدث غياب الفنانة صباح حقه، فهي صاحبة التاريخ الفني الطويل الذي زرع الفرح والمشاعر الوطنية في نفوس اللبنانيين، بالإضافة الى ما تتمتع به من صفات إنسانية نالت احترام من عرفها عن قرب". واضاف :"إن لبنان الرسمي والشعبي حزين على الفنانة صباح، ويشعر بأنه خسر فردا من عائلته، وهذه الخسارة لا تعوض نظرا لقيمة الراحلة الفنية. إلا أن ما يعوض فقط عن قساوة الغياب هو ما تركته لنا من أثر فني يجب أن ينال عناية رسمية ليكون تكريما لائقا للراحلة". يذكر ان الاسطورة صباح أوصت بعرض أغنياتها الوطنية والداعمة للجيش اللبناني في التشييع، وتمنت ان تقوم فرقة الجيش اللبناني الموسيقية بالعزف يوم تشييعها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard