الحكم بالسجن على 78 متظاهراً قاصراً من أنصار مرسي

26 تشرين الثاني 2014 | 20:10

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

افادت مصادر قضائية مصرية ان احكاما بالسجن بين عامين وخمسة اعوام صدرت بحق 78 قاصرا بعد ادانتهم بـ "الانتماء الى منظمة ارهابية"، بسبب مشاركتهم في تظاهرات عام 2013 للمطالبة بعودة الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي الى السلطة.

وتوجه منظمات حقوق الانسان الدولية انتقادات قاسية للنظام المصري اثر عملية القمع الدامية التي استهدفت انصار مرسي بعد الاطاحة بالاخير.
واعتبرت الامم المتحدة ان احكام الاعدام التي صدرت بحق مئات الاشخاص من انصار مرسي خلال محاكمات لم تستغرق اكثر من بضع دقائق، تشكل "سابقة في التاريخ الحديث".

وأعلنت مصادر قضائية ان الفتيان الذين تتراوح اعمارهم بين 13 و 17 سنة حكم عليهم في الاستئناف بعقوبات سجن من سنتين الى خمس سنوات امام محكمة الاسكندرية (شمال) بتهمة المشاركة في تظاهرات مختلفة في الاشهر الماضية.

وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان القاصرين الـ 78 اعضاء في جماعة الاخوان المسلمين وقد اعتقلوا بتهمة المشاركة في تظاهرات بدعوة من هذه الجماعة للمطالبة باسقاط النظام واغلقوا طرقات وعرقلوا حركة النقل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard