وزارة الاقتصاد: سحب اللبنة غير المطابقة من الاسواق

25 تشرين الثاني 2014 | 16:08

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

اصدر وزير الاقتصاد والتجارة قرارا بوقف التداول بسلعة اللبنة غير المطابقة، وسحبها من الاسواق، وجاء في القرار: "بما ان وزارة الاقتصاد والتجارة كانت ولا تزال تمارس مهامها بمراقبة الاسواق والتأكد من جودة السلع وسلامتها، وبعد صدور نتائج عينات اللبنة التي اخذت من غالبية المصانع اللبنانية تبين أن البعض منها لا يتطابق مع المواصفة اللبنانية من الناحية الجرثومية والكيميائية، وبالتالي يشكل خطرا على الصحة والسلامة العامة.

وبناء على ما تقدم، اصدر الوزير حكيم قرارا بوقف التداول بسلعة اللبنة غير المطابقة، وسحب هذه السلع من الاسواق بسبب عدم مطابقتها للمواصفة القياسية اللبنانية للبنة وتشكيلها خطرا على الصحة العامة. سيعمل بهذا القرار لحين قيام المؤسسات المصنعة للبنة غير المطابقة بتصحيح أوضاعها".

وأكدت الوزارة متابعة مهامها واستمرارها في العمل على حماية المستهلك والحفاظ على صحته من خلال قيام مديرية حماية المستهلك والمصالح الاقليمية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة في المحافظات بدوريات مراقبة في كافة الاراضي اللبنانية لضبط المخالفات واتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية بحق المخالفين وفقا للنصوص القانونية المرعية الاجراء".
وكان وزير الاقتصاد الان حكيم قد كشف لـ"النهار" عن سحب منتجات معامل لبنة "اللقلوق"- "قيصر"- "مسابكي"- "سنتر جديتا"- "منتوجات شتورا" و"هوا ديري" من السوق، واقفال 3 معامل منها لعدم مطابقة منتجاتها المواصفات القياسية التي تحددها وزارة الاقتصاد.
وأكد حكيم ان حملة وزارة الاقتصاد تواكب حملة الامن الغذائي التي بدأها وزير الصحة وائل ابو فاعور، مشيراً الى ان الوزارة وجهت انذارات الى 13 معملاً للبنة، 7 منها عملت على تسوية وضعها وتوقفت عن استعمال المواد الممنوعة، وبالتالي اصبح وضعها قانونيا ومنتجاتها صحية، فيما لم تلتزم المعامل الستة الباقية قرار الوزارة فاتخذنا القرار بسحب منتجات 3 منها كخطوة اولى واقفال 3 اخرى.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard