الصحافيون ممنوعون من ارتداء الجينز؟

24 تشرين الثاني 2014 | 11:58

سيكون ممنوعاً على الصحافيين ارتداء الملابس اليومية خلال تغطية زيارة الأمير ويليام الثاني في ترتيب العرش البريطاني وزوجته الأميرة كايت ميدلتون للولايات المتحدة، مطلع كانون الأول المقبل، بحسب ما ورد عبر موقع صحيفة "هافنغتون بوست".

وفي بيان للمكتب الإعلامي لقصر باكنغهام حول تغطية الصحافيين لزيارة دوق ودوقة كامبريدج لمدينة نيويورك والعاصمة واشنطن، أوردت فيه قواعد أساسية من بينها امتناع الصحافيين عن ارتداء الملابس غير الرسمية عند إجراء حوار معهما وفقاً لموقع الصحيفة المذكور. وتابع بيان القصر الملكي البريطاني، الذي وزّع على الوسائل الإعلامية المنوطة بتغطية الحدث، أن على الصحافيين الشباب ارتداء سترة وربطة عنق وعلى النساء الاختيار بين البدلة أو التنورة. مضيفاً أن التقيّد بتلك الشروط بمثابة احترام لأفراد الأسرة الحاكمة أما أولئك الصحافيون الذين سيلجأون لارتداء الجينز بشكل خاص أو سواه فسيُمنعون من دخول الحدث.

على الإثر، بدأت ردود فعل الوسط الإعلامي الأميركي تظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً أن المراسلين الأميركيين لم يسبق لهم وأن تقيّدوا بأي شروط مماثلة حتى لدى تغطيتهم المؤتمرات الصحافية لرؤساء الولايات المتحدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard