"قشرة جوزة" تعزلك عن العالم

21 تشرين الثاني 2014 | 10:23

نشرت صحيفة "The Daily Mirror" البريطانية خبراً مفاده أنَّ طالبة تدعى إيدن ليو تدرس في كلية ""School of Visual Arts ابتكرت في نيويورك غطاءً يعزلها عن العالم المحيط بها أطلقت عليه اسم "قشرة جوزة"، وهو عبارة عن شرنقة قماشية توضع على رأس الإنسان وكتفيه مثل غطاء الرأس.

ولفتت الطالبة إلى أن فكرة ابتكار "قشرة جوزة" خطرت ببالها عندما تناولت الطعام، وفكرت في قيمة الزمن واستخدامه العقلاني. وأوضحت قائلة: "تبادر إلى ذهني أن مدَّة الـ 5 دقائق التي أستخدمها لتناول وجبة الإفطار يمكن تخصيصها لوقفة راحة ذهنية". واعتبرت ليو أنَّ "هذا الغطاء سيحجب كل العوامل المزعجة وعدم القدرة على التركيز خلال تناول الطعام أو التفكير والتأمل، مؤكدةً أن ارتداءه سيكون بمثابة إشارة إلى الآخرين أنها بحاجة إلى عزلة وراحة.

فكرة "قشرة جوزة" بدأتها ليو تنفيذاً لواجبات مدرسية أوكلت إليها، لتقوم لاحقاً بإطلاقها كتطبيقٍ للهاتف المحمول لمن أعجبه ابتكارها، ومن يريد سماع الموسيقى، والتأمل والانعزال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard