الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قداس في ذكرى استشهاد بيار الجميل وسمير الشرتوني

المصدر: عكار- "النهار"
A+ A-

أقام اقليم الشفت والجومة - عكار في حزب الكتائب الذبيحة الالهية في كنيسة مار يوحنا المعمدان في بلدة منيارة، لمناسبة الذكرى الثامنة على استشهاد الشيخ بيار الجميل ورفيقه سمير الشرتوني، ترأسها المونسينيور الياس جرجس وعاونه لفيف من الكهنة، في حضور ممثل للرئيس امين الجميل والنائب سامي الجميل الدكتور زاكي غريب، وممثل للنائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس ناصر بيطار، والنائبين نضال طعمة ورياض رحال، والنائب السابق طلال المرعبي، السيدة باتريسيا بيار الجميل، وممثل للمدير العام لأمن الدولة المقدم خالد الحسيني، وفاعليات. 


بعد الانجيل، ألقى جرجس كلمة تقدم فيها بالتعازي من عائلة الشهيد بيار الجميل ومن قيادة الحزب، وقال: "اننا نضرع الى الله تعالى ان يرأف بهذا الوطن وبشعبه وبمؤسساته، وأن ينعم لبنان بالامان والسلام".


وشدد على "اهمية ان نتوحد كلبنانيين، وان نعزز ثقافة الحوار في ما بيننا، بقبولنا لبعضنا البعض"، طالبا من الله ب"أن تكون هذه الايام التي نمر بها، وهي صعبة، ممر خلاص لنا جميعا مسلمين ومسيحيين بصلواتنا في المسجد او في الكنيسة، واينما وجدنا في الصلاة او في الشارع ان نكون يدا واحدة محافظين على وحدة عيشنا وثوابتنا الوطنية. الامر الذي سيمكننا من ان نرد كل ما يحاك لنا وان ننتصر على الموت والشر وعلى الخطيئة بايماننا بالله، وبعيشنا مع بعضنا البعض عيشا كريما واحدا".


أضاف: "هذا ما نفتخر به في هذه المنطقة العزيزة علينا، كلنا مع وطننا لبنان، فعكار ليست من الاطراف، بل هي في قلب هذا البلد، وقدم ابناؤها خيرة شبابهم للذود عن الوطن".


وتوجه الى عائلة الشهيد الجميل: "ان دماء الشهيد بيار كانت وفاء على مذبح هذا الوطن، وهو باق في ضمائر كل انسان محب للبنان، وعائلتك كم ضحت في سبيل هذا الوطن، وهذا قدر عليكم أن تضحوا في سبيل وطنكم، وهذا شرف لكم، لان في تضحياتكم يسلم لبنان".


وألقى رئيس اقليم كتائب عكار روبير النشار كلمة الحزب، فقال: "جمعنا في فراقه كما كان يجمعنا دائما في جلساته، فذكراه بيننا على الدوام واجتماعنا اليوم هو لتجديد العهد والوفاء له ولقضية علمنا أن نؤمن بها، قضية الحرية والعدالة والتعددية وقضية السيادة والحق والاعتدال. واننا على الطريق سائرون منهجا ورسالة وشهادة، ولن نهدأ ولن نستكين، وكلمة الحقيقة لن تسكت حتى تحقيق ما استشهدتم من اجله بثلاثية مقدسة، شهادة الكتائب لوطن السيادة ولمجتمع العدالة، ونحن منفتحون على من يؤمن ايماننا بلبنان الوطن، وطن المؤسسات الشرعية من جيش وقوى امنية وعسكرية، ومتعاونون مع من يشاركنا خطنا في السيادة والحرية والاستقلال من دون مواربة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم