الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وعدٌ من الأكراد السوريين باستعادة كوباني

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اعلن ممثلون عن الاكراد السوريين انهم يتقدمون "شارعا شارعا" في مدينة كوباني، وانهم سيستعيدون المدينة من الجهاديين "في وقت قصير جدا"، وذلك خلال اجتماع في باريس تحدثت فيه هاتفيا قائدة القوات الكردية على الارض.


وقال رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم على هامش هذا الاجتماع الذي عقد لدعم المدينة المحاصرة في شمال سوريا على الحدود مع تركيا والتي اصبحت رمز المقاومة ضد تنظيم الدولة الاسلامية "ان القوات الكردية تتقدم على الارض في كوباني شارعا شارعا".


واضاف ان "التقدم بطيء لان داعش فخخ المنازل التي انسحب منها وسقط لنا شهيد بانفجار لغم فيه ولكن سنستيعد السيطرة على المدينة في وقت قصير جدا".


وفي اتصال هاتفي خلال الاجتماع، اكدت قائدة القوات الكردية السورية في كوباني نارين عفرين ان قواتها "حققت تقدما في كوباني".


وقالت "القائدة" نارين في ظل تصفيق حاد: "سنحرر المدينة منزلا منزلا ونحن عازمون على سحق الارهاب والتطرف".


وتقوم الميليشيات المسلحة لوحدات حماية الشعب بالدفاع بكل قوة عن كوباني وصد هجمات تنظيم "الدولة الاسلامية".


واكدت القائدة نارين عفرين واسمها الحقيقي ميسا عبدو (40 عاما): "منذ 56 يوما ونحن نقاوم في شروط قاسية جدا (...) في كوباني"، مؤكدة ان "المقاومة تقودها المرأة".


واتهم زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي، وهو الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني العدو الرئيسي لتركيا، انقرة بـ"مساعدة ارهابيي داعش".


واوضح، من جهة اخرى، ان "جبهة النصرة" هددت بحشد تعزيزات حول مدينة عفرين الكردية السورية (غرب). وقال: "نخشى ان يكونوا يعملون على شن هجوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم