افتتاح أول طريق ذكي في هولندا!

10 تشرين الثاني 2014 | 13:55

تمَّ افتتاح السير في الجزء الأول من الطريق الذكي في مدينة أوسي الهولندية، وقامت الشركة المقاولة بتصميمه تبعاً لتقنيات حديثة قاصدةً بناء طريق آمنٍ للسيارات، وفي الوقت نفسه يوفّر الطاقة الكهربائية.

وضعت الشركة على الطريق خطوطاً فاصلة مضيئة تمتص الضوء نهاراً لتعكسه ليلاً، لتبدو هذه الخطوط بيضاء في النهار، ليميل لونها إلى الأخضر في الليل. ويخطط مصممو الطريق لجعل هذه الخطوط الفاصلة تتجاوب واختلافات درجات الحرارة بحيث تستطيع تنبيه السائق حول احتمال حدوث انزلاق.

وينوي مهندسو الشركة المقاولة مد خطوطٍ أسفل الطريق لشحن بطاريات السيارات ذات المحركات الكهربائية أثناء سيرها. أما مصابيح إضاءة الطريق فستشتعل عند اقتراب السيارة منها فقط. وستتغير الخطوط الفاصلة المرسومة على الطريق من متصلة إلى متقطعة وبالعكس وفقاً لدرجة ازدحام السير. ويتغذى الطريق الذكي، فضلاً عن الطاقة الشمسية، بواسطة مئات من الألواح الهوائية المركَّبة على أطراف الطريق والتي ستدور بفعل الرياح الناجمة عن مرور السيارات مولِّدة بذلك القوة الكهربائية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard