إطلاق "أندرويد 5.0" من LG

10 تشرين الثاني 2014 | 10:43

أعلنت شركة LG عن بدئها بطرح الإصدار الأخير الذي يحمل الرقم 5.0 "لوليبوب" Lollipop من نظام التشغيل "أندرويد"، لهاتفها الذكي "جي 3"، على أن تكون البداية من بولندا. ولفتت الشركة إلى أنَّ التحديث سيصل إلى مستخدمي الهاتف في باقي الأسواق العالمية المهمة في المستقبل القريب. ويوفر الإصدار الأخير من نظام التشغيل "أندرويد" مجموعة من التحسينات، بما في ذلك لغة التصميم الجديدة التي تحمل اسم "ماتريال ديزاين"Material Design ، وتحسين الإشعارات مع نظام تخطيط ولون جديد سيكون متاحاً على شاشة القفل الجديدة.

ويتضمن "أندرويد 5.0" مزايا أمنية جديدة لتعزيز الاتصال بين الأجهزة، تشمل تمكين المستخدمين من فتح هاتفهم الذكي بمجرد أن يكون قريباً من جهاز "بلوتوث مسجل مسبقاً"، مثل "إل جي جي ووتش" أو "إل جي جي ووتش آر". ويتضمن التحديث كذلك برنامج "أندرويد رنتايم" Android Runtime لتحسين الأداء.

وذكرت LG أنه سيجري الإعلان عن تفاصيل إضافية تتعلق بأجهزتها في المستقبل القريب عندما تصبح الترقية إلى إصدار "لوليبوب" متوافرة في الأسواق المحلية. وأشارت LG التي قالت إنها الأولى من بين شركات تصنيع الهواتف الذكية الكبرى من حيث توفير الإصدار "لوليبوب" لمستخدميها في العام 2014، إلى أنها ستعلن لاحقاً جدول الترقية لأجهزة "إل جي" المحمولة الأخرى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard