السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تبرعوا بعطلة سنة لزميلهم للاهتمام بزوجته الحامل

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

قدم موظفو شبكة الحافلات والترماواي في نيس (جنوب فرنسا) الى زميل لهم عطلة تمتد على سنة لكي يتمكن من الاهتمام بزوجته المريضة والتي توشك على الانجاب، على ما اكد هذا الموظف.
فقد تبرع الموظفون بايام تعويض معروفة باسم "ار تي تي" وهي مختصر لتعبير "تخفيض وقت العمل" التي اعتمدت منذ الانتقال الى نظام 35 ساعة عمل اسبوعيا العام 2000 في فرنسا.
وقد جمع زملاؤه العاملون في الترماواي ما مجموعه 362 يوما من هذا النوع في غضون اسبوع وقد لاقت مبادرة التضامن هذه نجاحا باهرا مما اضطر القيمون عليها الى توقيفها. فقد شارك اكثر من 200 موظف من دون الافصاح عن اسمائهم في هذه العملية.
وقال كريم زاوي (32 عاما) وهو سائق حافلة منذ سنين لوكالة فرانس برس "لم اكن على علم بالمبادرة. احد زملائي وهو صديق ايضا بادر الى ذلك".
ومن المتوقع ان تلد كارين (29 عاما) زوجة كريم في 17 تشرين الثاني/نوفمبر طفلا ذكرا وهي ام لطفلة في الثامنة. وقد اصيبت في تموز/يوليو بنزيف في الدماغ وهي لا تزال في المستشفى منذ ذلك الحين.
اوضح زاوي "ينبغي عليها الان ان تتعلم المشي مجددا ويجب ان تحظى بمرافقة دائمة لدى عودتها الى المنزل مع المولود الجديد".
ويسمح بالتبرع بايام التعويض هذه في فرنسا بموافقة صاحب العمل، منذ اقرار قانون جديد في نهاية نيسان الماضي. ويهدف هذا النص "الى السماح لعائلات تمر بمحنة كبيرة بالتوفيق بين حياتها المهنية والاحداث المأسوية التي تتعرض لها ومنها المرض وفقدان طفل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم