العاهل الأردني وهولاند بحثا هاتفياً محاربة "داعش"

8 تشرين الثاني 2014 | 19:16

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال اتصال مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمحاربة الارهاب والفكر المتطرف"، حسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان ان "الملك عبد الله تلقى اليوم السبت اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، جرى خلاله بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

واكد العاهل الاردني والرئيس الفرنسي، خلال الاتصال، "ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف الذي يستهدف الجميع دون استثناء، وبات يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي".

وبحث الزعيمان "التطورات المتصلة بتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية".

واكد الملك عبد الله "ضرورة التزام إسرائيل بعدم القيام بأي إجراءات أو ممارسات استفزازية في مدينة القدس والمسجد الأقصى أو تغيير الوضع القائم هناك"، بحسب البيان.

واستدعى الاردن الذي يشرف على المقدسات الاسلامية في مدينة القدس، الاربعاء سفيره من تل أبيب احتجاجا على "الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة" في القدس، وذلك اثر مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية.

وأعرب هولاند خلال الاتصال عن "تقديره لجهود الأردن في التصدي، إلى جانب المجتمع الدولي، للإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ومساعي الملك لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وجهود المملكة في استضافة اللاجئين السوريين".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard