اوباما يطلب اكثر من 6 مليار دولار من الكونغرس من اجل ايبولا

6 تشرين الثاني 2014 | 00:52

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

طلب الرئيس الاميركي باراك اوباما من الكونغرس اكثر من ستة مليارات دولار في شكل عاجل من اجل التصدي لفيروس ايبولا في غرب افريقيا وادارة المخاطر في الولايات المتحدة، بحسب ما اعلن مسؤول في البيت الابيض.

وقد اوقع فيروس ايبولا نحو خمسة الاف ضحية من اصل نحو 14 الف اصابة، خصوصا في ليبيريا وغينيا وسيراليون، منذ مطلع العام، حسب منظمة الصحة العالمية. وتعتبر الامم المتحدة ان الفيروس يشكل تهديدا على السلام والامن في العالم وكثفت نداءاتها للمساعدة.

وقال مسؤول في مكتب ادارة الميزانية الاميركية ان رد الولايات المتحدة هو "تعزيز انظمتنا القومية للصحة العامة واحتواء وتقليص المرض في غرب افريقيا وتسريع الجهود الهادفة الى اكتشاف لقاحات واختبارها". واضاف "هذه النشاطات هي حاسمة من اجل التصدي لانتشار ايبولا وتقليص امكانية انتشار امراض سارية مستقبلا يمكن ان تسلك ايضا طريقا مدمرا وتكون مكلفة".

واوضح "من اجل الرد على السواء على الحاجات الملحة وعلى تلك الطويلة الامد، نطلب اكثر من 4,5 مليار دولار للعمل فورا و 1,5 مليار دولار لصندوق الوقاية لمواجهة المرض".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard