ما موقف "القوات" والكتائب من دعوة مفترضة لبري للتصويت على "الارثوذكسي"؟

5 آذار 2013 | 15:26

في حال دعوة رئيس المجلس النيابي نبيه بري الهيئة العامة الى الإجتماع بهدف التصويت على مشروع "القانون الارثوذكسي" الذي سبق التصويت عليه في اللجان المشتركة، ماذا سيكون موقف كتلتي الكتائب و"القوات اللبنانية" النيابيتين؟

يقول النائب فادي الهبر لـ"النهار" أن "التركيز مستمر على مشروع انتخابي توافقي يتم التشاور حول تفاصيله بين حلفائنا السابقين والحاليين في 14 آذار" مضيفاً "نحن الآن في مرحلة تدوير الزوايا".
واعتبر أنه "على الرغم من إيجابية حسن التمثيل التي يؤمنها "الارثوذكسي"، الا اننا امام واقع غياب اجماع وطني عليه مع رفض رئيسي الجمهورية والحكومة ومكونات أساسية له".
واذ رأى الهبر انه من غير المحسوم أن يدعو بري الى التصويت على "الارثوذكسي"، قال: "نحن الآن في الكتائب في مرحلة الانتظار وليس اللاقرار".

من جهته، رأى عضو كتلة "القوات" طوني ابو خاطر أن "القانون الأرثوذكسي يعبر عن رؤية ولا يفي بطموحاتنا وبطموحات ناخبينا وما زلنا نأمل في التوصل الى قانون توافقي اكثر عدالة في التمثيل".
وقال لـ"النهار" انه لا يجب استباق الامور في ما خصّ موقف "القوات" من دعوة مفترضة لبري للتصويت على "الارثوذكسي" فـ "البحث ما زال جارياً".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard