الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

على رغم جرح الشمال... سندويش فلافل بطول 45 متراً و20 سنتمتراً في الجديدة عكار! (صور)

المصدر: عكار- "النهار"
A+ A-

على رغم حزن الشمال، ونزف جراحه جراء استشهاد عدد من عناصر المؤسسة العسكرية في معركة طرابلس الأخيرة، حطّم النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار، بالتعاون مع لجنة مهرجانات عكار، وبالتنسيق مع الجمعية اللبنانية للانماء الريفي، الرقم القياسي المسجل للاردن بأطول سندويش فلافل (40 متراً)، في عشاء قروي جامع أقيم للسنة السابعة على التوالي على ملعب ايليا كفروني، في حضور النائب رياض رحال وممثل وزارة الشباب والرياضة الياس عبود والاب نكتاريوس مخول، وفاعليات.


وحطِّم الرقم القياسي العالمي بلف أطول سندويش فلافل بطول 45 مترا و20 سنتمترا، أي بزيادة عن الرقم السابق بطول 5 أمتار وعشرين سنتمترا، وبذلك يكون النادي حقق رقما جديدا أضيف الى الارقام القياسية السابقة، مثل اكبر منقوشة زعتر في العالم وأكبر طلماية وأكبر سيخ لحمة مشوي وأكبر قرص كبة.


استغرق العمل في تحضير السندويش اكثر من ساعتين ونصف السعة، وقام بتحضيرها وإعدادها وتنفيذها وتنسيقها مجموعة من 70 شابا وصبية من بلدة الجديدة والجوار، واستعملت في محتوياتها المكونات الآتية:


120 رغيف خبز صاج، 825 قرص فلافل، 15 كيلو بندورة، 50 ربطة بقدونس، 10 كيلو كبيس لفت، 10 كيلو كبيس خيار، 25 خسة مفرومة، 10 كيلو طرطور، 20 كيلو زيت للقلي.


وبعد اتمامها بالدقة اللازمة والاتقان الهادىء وبحرفية تامة منعا لأي انقطاع عملا بتوجهات رئيس النادي ايلي الورد، إذ أشرف عليها من بدايتها الى نهايتها موجها وشارحا كل مرحلة بمرحلة والخطوات اللازم اتباعها. ومن ثم تم تقطيعها وتوزيعها على الحضور الذي اشاد بمذاق السندويش وحُسن اعداده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم