بايرن ميونيخ يلتقي البابا بعد سحق روما

22 تشرين الأول 2014 | 16:04

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

التقى بايرن ميونيخ مع البابا فرنسيس، بعدما قضى بطل ألمانيا يومين في روما وسحق فريق العاصمة الإيطالية 7-1 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس. 

وأكد بايرن مجددا أنه من أبرز المرشحين لإحراز اللقب الأوروبي هذا الموسم، بعدما سجل خمسة أهداف في 35 دقيقة في طريقه لتحقيق أكبر انتصار له خارج أرضه بالبطولة ليحافظ على العلامة الكاملة بجمع تسع نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة الخامسة.

وتفوق بيب جوارديولا مدرب بايرن تماما على منافسه رودي جارسيا مدرب روما في كل عناصر اللقاء ليتقدم الفريق الألماني - بقيادة الهولندي آرين روبن الذي سجل هدفين - بفارق خمس نقاط على روما صاحب المركز الثاني.

وقبل مغادرة العاصمة الإيطالية التقى بايرن مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، وأبدى الرجل المحب لكرة القدم والمولود في الأرجنتين دهشته من نتيجة اللقاء.

وأعلن بايرن في بيان، أن البابا قال للاعبين اليوم: "لقد قدمتمم مباراة كرة قدم رائعة أمس". 

وبعد التفوق التام لبايرن وتألق روبن أشاد اللاعب الهولندي بالطريقة الخططية لفريقه وبمدربه الاسباني جوارديولا.

وقال روبن: "أبقى أثق في أن روما يملك فريقا قويا لكن يجب أن نشكر مدربنا لأنه نجح في إعدادنا في شكل رائع لهذه المباراة. لم أر مثل هذا الأمر من قبل وعلى الأقل أمام فريق قوي مثل روما".

وأضاف: "لم يكن المنافس قادرا على التعامل مع أسلوبنا الهجومي الذي حسم المباراة سريعا". 

وأجرى جوارديولا ثلاثة تغييرات في التشكيلة الأساسية لبايرن التي سحقت فيردر بريمن 6-صفر في الدوري يوم السبت الماضي، لكن الفريق واصل هيمنته وتفوقه التام على منافسيه.

وفاز بايرن بست من ثماني مباريات في الدوري المحلي هذا الموسم، وفاز بكل مبارياته الأوروبية إضافة إلى تفوقه في الدور الأول لكأس ألمانيا وسط تطلعات بأن يحرز الألقاب الثلاثة كما فعل في 2013.

وأظهرت القوة الدفاعية لبايرن بقيادة المهدي بنعطية مدافع روما السابق إضافة إلى النزعة الهجومية الواضحة أن جوارديولا كان محقا في إصراره على أن أداء لاعبيه سيتطور في شكل تدريجي في ظل شعور بعضهم بالإرهاق بعد المشاركة في كأس العالم الأخيرة.

وفي ظل عودة فرانك ريبري من الإصابة ونجاحه في التسجيل بعد مشاركته كبديل أمام روما أمس، إضافة إلى قرب عودة أكثر من لاعب آخر مثل باستيان شفاينشتايجر فإن بايرن سيصبح أكثر قوة.

ومع الوصول إلى النقطة التاسعة في دور المجموعات في دوري الأبطال فإن بايرن يبدو قريبا من تحقيق أول أهدافه هذا الموسم ببلوغ دور الستة عشر.
وقال فيليب لام قائد بايرن: "هذه خطوة كبيرة على الطريق الصحيح خاصة بعد تعادل مانشستر سيتي 2-2 مع تشسكا موسكو".

وأضاف: "لكننا لم نضمن التأهل بعد. سنكون في حاجة إلى الانتصار مجددا (على روما) بعد أسبوعين وسنكون حينها في موقف جيد". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard