مؤتمر "أفد" عن الأمن الغذائي في البلدان العربية في عمّان الشهر المقبل

22 تشرين الأول 2014 | 13:30

يعقد المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) مؤتمره السنوي السابع حول تحديات الأمن الغذائي في 26 الشهر المقبل و27 منه، في العاصمة الأردنية عمّان. وسيتم إطلاق التقرير الذي يصدره المنتدى حول الموضوع، ومناقشته. 

يستقطب المؤتمر الدولي، الذي يعقد في رعاية الملك عبدالله الثاني في قاعة المؤتمرات الملكية في فندق "ميريديان"، نحو ألف قيادي في مجال الزراعة والإنتاج الغذائي، بما في ذلك نحو 25 وزيراً ورئيس منظمة وصندوق تنمية وكبار الخبراء الاستراتيجيين. ومن المنظمات المشاركة: الفاو، الاسكوا، الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية، الصندوق الكويتي، البنك الإسلامي للتنمية، المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وإيكاردا. ونحو 50 من قادة الأعمال العرب.

وتدعم هيئة البيئة- أبو ظبي المؤتمر بصفتها الشريك الرسمي، وستتمثل على أعلى مستوى من خلال مشاركة الأمين العام رزان المبارك وإلقائها كلمة في حفل الافتتاح. كذلك يشارك المدير التنفيذي للتخطيط والسياسات البيئية المتكاملة في الهيئة الدكتور محمد المدفعي، ويعرض استراتيجية أبو ظبي المائية والزراعية خلال جلسة عن مبادرات تعزيز الأمن الغذائي.

ساهم في إعداد تقرير "الأمن الغذائي في البلدان العربية: التحديات والتوقعات" أكثر من مئة خبير. وهو يعطي صورة شاملة عن حال إنتاج الغذاء في البلدان العربية، كما يقترح خريطة طريق لردم الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي. ويشتمل التقرير على مجموعة خرائط تظهر توافر المياه العذبة والأراضي الصالحة للزراعة وأراضي المراعي في كل بلد عربي، استناداً إلى آخر المعلومات الموثقة، وسيتم إطلاقها للمرة الأولى في المؤتمر.

 

 

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard