الاتحاد الاوروبي سيعين منسقا اوروبيا لمكافحة ايبولا

20 تشرين الأول 2014 | 17:35

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين ان الاتحاد الاوروبي سيعين قبل نهاية الاسبوع منسقا اوروبيا لمكافحة وباء الحمى النزفية ايبولا.
وصرح فابيوس للصحافة ان وزراء الخارجية الاوروبيين "اجمعوا على تاييد فكرة تعيين منسق اوروبي لمكافحة ايبولا"، معلنا ان مبدأ الفكرة سيقره الاعضاء الـ28 الاثنين. واوضح ان "المنسق سيتم اختياره وسيعلن اسمه في الايام المقبلة".
وافاد مصدر اوروبي ان رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي الذين سيجتمعون الخميس والجمعة سيعلنون هوية المنسق المعين والذي سيتخذ مقرا في مركز تنسيق اعمال الطوارئ في المفوضية الاوروبية.
واكد فابيوس "انها خطوة مهمة لانه ينبغي ان يبدا الجميع مكافحة هذا الوباء الفائق الخطورة". وتابع "في الدول الثلاث الاكثر تضررا، اي ليبيريا وسيراليون وغينيا، تشهد الارقام ارتفاعا كبيرا (...) استثنائيا"، وذلك ردا على انتشار الفيروس السريع واعلان منظمة الصحة العالمية عن نسبة وفاة بلغت 70% من الاصابات بسببه.
"لكن في دول اخرى تم وقف الوباء"، ذاكرا السنغال ونيجيريا. "الهدف هو عكس التوجه" ولذلك "المطلوب في ان مراكز علاج وتدريب" للعاملين في القطاع الطبي و"مراقبة" الافراد الراغبين في مغادرة البلاد و"التمويل". وختم "انها الاولوية المطلقة".
والجمعة عين الرئيس الاميركي باراك اوباما المحامي رون كلاين لتنسيق جهود مكافحة الوباء في بلاده.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard