السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مقبل زار عون: سأزور إيران للبحث في الهبة الإيرانية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أعلن وزير الدفاع سمير مقبل أنه "سيسافر في نهاية الاسبوع مع وفد عسكري الى ايران، لرؤية المعطيات التي سيقدمونها في إطار الهبة الإيرانية، وسنرى ايضا اهميتها كي نعود ونعرض الملف على مجلس الوزراء لدراسته".


وبعد زيارته رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، رأى أن "الكلام عن وجود قرار خارجي بعدم تسليح الجيش غير دقيق"، قائلا: "الشعب في لبنان وراء الجيش ويريد ان يكون الجيش قويا مسلحا ويريدون تقويته"، لافتا إلى أن "هناك قضايا الهبات وهي متأخرة قليلا، ولكن بدأت الهبة بقيمة المليار تستعمل".


وردا على سؤال عن وجود اجراءات جدية بخصوص العسكريين المخطوفين للافراج عنهم، قال: "لنكن واضحين، ليس هناك من امور واضحة ظهرت لغاية الان، كي لا نعد ومن ثم يقولون لنا وعدتمونا ولم تقوموا بالواجب. هناك نقطة اساسية، فمجلس الوزراء يعمل بجدية تامة بهذا الخصوص، وقد اعطينا الثقة كاملة لرئيس مجلس الوزراء ليتصرف بملء الحرية بالطريقة التي يراها مناسبة لخلاص هذا الملف. هذا لا يريد اعلاما بل كلما بقيت الامور سرية كلما انتهت بسرعة"، مضيفا: "بالتأكيد هناك بوادر، ولكن في بعض الاوقات هناك مداخلات في الجهة الثانية "تخربط" الامور ولكن نتمنى خيرا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم