الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجيش الباكستاني قتل 21 متشدداً في غارات

المصدر: (رويترز)
A+ A-

قال الجيش الباكستاني إن طائراته المقاتلة قصفت مواقع يشتبه أنها مخابئ لمتشددين إسلاميين في شمال غرب البلاد اليوم مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 21 شخصا يشتبه في أنهم متشددون.


وتأتي الغارات الجويّة الجديدة في إطار هجوم عسكري أوسع في منطقة وزيرستان الشمالية التي يغيب عنها القانون على الحدود مع أفغانستان، وحيث يقاتل الجيش الباكستاني متشددين هناك منذ حزيران الفائت.
وتركز القتال الدائر هذا الأسبوع في محيط وادي تيراه في المنطقة المعروفة باسم وكالة خيبر حيث يختبئ المتشددون ومن يدعمونهم من تنظيم "القاعدة" منذ بدء العملية.
وقال الجناح الإعلامي للجيش، في بيان، إن 21 شخصا يشتبه في أنهم متشددون قتلوا ودمرت خمسة مخابئ، من دون ذكر تفاصيل.
وقال مسؤول أمني اشترط عدم نشر اسمه "أقام المتشدّدون ملاذات آمنة" في سبه وأكاخيل واعتادوا استهداف قوات الأمن وأبناء القبائل المحلية." وكان يشير إلى أماكن في منطقة خيبر.
وقال مسؤول أمني آخر إن القتلى ينتمون لجماعة "عسكر الإسلام"، وهي جماعة متشددة محظورة تنشط في المنطقة. وأضاف أن الجماعة تقف وراء تفجير انتحاري وقع أمس واستهدف ميليشيا تدعمها الحكومة قرب الحدود مع أفغانستان وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص.
ويقول الجيش إنه يشن غارات جوية ردا على هجمات المتشددين ولا يهاجم مناطق مدنية. وتواجه التغطية الصحافية قيودا في هذه المناطق، وبالتالي لا يمكن التحقق مما يعلنه الجيش من مصدر مستقل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم