الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مناشير الحطب تجتثّ الأشجار المعمرة في فنيدق ولا حسيب أو رقيب!

عكار- ميشال حلاق
A+ A-

ناشد رئيس بلدية فنيدق خلدون طالب، في بيان، وزير الزراعة والمسؤولين المعنيين التدخل لحماية غابات فنيدق من القطع الجائر الذي تتعرض له، لا سيما في منطقة القموعة، "حيث تعمل مناشير الحطب على اجتثاث الاشجار المعمرة من دون حسيب او رقيب، في ظل تقاعس مأموري الاحراج للحد من هذا الامر، إذ انهم لا يتدخلون في قمع هذه المجزرة الحاصلة في حق بيئة بلدتنا ومنطقتنا التي حرصنا دهورا على بقائها وديمومتها".


وتابع البيان: "اطنان من الحطب تتقطع يوميا في غابات العذر والتنوب والشوح في القموعة التي تعتبر من أجمل المناطق اللبنانية، لكونها المصدر الاول لخزانات المياه الجوفية في محافظة عكار".
ولفت الى ان "شرطة البلدية باتت غير قادرة وحدها على التصدي لهذه المسألة التي باتت تحتاج الى تدخل الاجهزة الامنية وقوى الامن الداخلي، والجيش لحماية غابات عكار ووضعها تحت رعايتها". 
واكد البيان على "ضرورة ان تقوم وزارة الزراعة بتنشيط عمل مركز الاحراج القائم في بلدة حرار وتعزيزه واعطائه صلاحيات قمع هذه المخالفات"، متمنيا على مصلحة الزراعة في عكار والدائرة الحرجية التابعة لها ايلاء هذا الامر العناية. 
وختم: "لا يجوز تحت الف حجة وحجة ان يسيطر تجار الحطب ويتحكمون ببيئة هذه المنطقة وبثرواتنا الطبيعية التي صانها الدستور اللبناني، واعتبرها ثروة وطنية يتوارثها الاجيال عن اسلافهم ويورثوها للاجيال المقبلة". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم