الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لندن: ايبولا الحالة الصحية الاكثر خطورة في السنوات الاخيرة للقادة الاوروبيين

المصدر: ا ف ب
A+ A-

اعتبر الرئيسان الاميركي باراك اوباما والفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيسي الوزراء الايطالي ماتيو رينزي والبريطاني ديفيد كاميرون ان فيروس ايبولا "اكثر الحالات الصحية الملحة خطورة في الاعوام الاخيرة"، وفق ما اعلن متحدث باسم كاميرون.


وقال المتحدث في بيان اثر اجتماع للمسؤولين المذكورين عبر الدائرة المغلقة ان "القادة توافقوا على ان (ايبولا) يشكل اكثر الحالات الصحية الملحة خطورة في الاعوام الاخيرة وعلى المجتمع الدولي ان يبذل جهدا اكبر واسرع لوقف انتشار المرض في المنطقة".


واضاف المتحدث ان كاميرون "اقترح اغتنام فرصة اللقاء في ميلانو الجمعة وخلال مجلس اوروبا الاسبوع المقبل لمناقشة ما يمكن لاوروبا ان تقوم به في شكل اكبر للمساعدة في مكافحة المرض".


وتاتي هذه المواقف بعدما اعلنت السلطات الصحية الاميركية ان الاصابة الثانية بايبولا والتي سجلت لدى ممرضة في الولايات المتحدة "تثير قلقا كبيرا".


واسفرت حمى ايبولا النزفية عن وفاة 4493 شخصا من اصل 8997 اصابة سجلت في سبعة بلدان هي ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا والسنغال واسبانيا والولايات المتحدة بحسب اخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية حتى 12 تشرين الاول/اكتوبر ونشرت الاربعاء في جنيف.


وتطرق القادة الغربيون ايضا في اجتماعهم الى خطر تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف و"تحركات روسيا في شرق اوكرانيا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم