قبول لبنان الهبة الايرانية يعرضه للعقوبات!

14 تشرين الأول 2014 | 14:53

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السفير الايراني محمد فتحعلي، وجرى النقاش حول الهبة الايرانية المقترحة للجيش اللبناني.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"النهار" ان "اللقاء مع السفير جاء بعدما كان الممثل الشخصي لامين عام الامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي قد اعترض امس خلال لقائه ايضاً وزير الخارجية على قبول لبنان للهبة الايرانية، لأنها تخالف قرار مجلس الامن رقم 1740، المادة 5 منه تحديداً، التي تحظر على ايران توريد السلاح براً وبحرا ً وجواً"، مما يعرض لبنان للعقوبات".
وعرض التسليح ليس الاول من الجمهورية الايرانية للبنان، بل سبق ان طرح السفير الايراني السابق غضنفر ركن ابادي مرات عديدة هذا الموضوع على الدولة اللبنانية وتم رفضه للسبب نفسه".
من جهته، جدد السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي التأكيد على أن الهبة العسكرية الايرانية للجيش اللبناني غير مشروطة، ومن دون مقابل، وهي من دولة الى دولة من دون وسيط، مضيفًا: "نحن جاهزون لإرسالها".

ولفت الى ان باسيل ابلغه أن موضوع الهبة سيطرح على بساط البحث داخل مجلس الوزراء في لبنان، وينبغي أن يعبر الطرق القانونية الخاصة به، موضحًا ان إيران على أتم الاستعداد لإرسالها فور سلوكها المسار القانوني اللازم.

وأشار الى ايران على اتم الاستعداد لان تقدم خبرتها في مكافحة للارهاب الى الجيش اللبناني، معتبرًا أن هذه المنحة العسكرية الايرانية هي خطوة أولى، اذا تمت، سوف تؤدي الى المزيد.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard