زياد الرحباني في صيدا

10 تشرين الأول 2014 | 17:05

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

لأول مرة يحيي الفنان زياد الرحباني حفلاً فنياً في صيدا مع فرقته عازفا ومغنياً، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي تحت شعار غزة.

امتلأت قاعة المركز  بجمهور جاء من صيدا والجنوب وجزين والجبل، اكثر من 400 شخص غالبيتهم من الشابات والشباب وبعضهم من جيل زياد واكبر شعر بحنين الى السيدة فيروز والفنان الراحل جوزيف صقر وعلى الرغم من الحزن الكبير الذي بدا في عيون زياد وطغى على وجهه فانه تفاعل مع جمهوره.
بداية الامسية، مع أغنية "أنا والله فكري هنيك" ونهايتاه مع "عودك رنان". وبينهما قدم "أنا الي عليكي مشتاق" و"شو هالأيام الي وصلنالا" و"فيلم أميركي طويل" و"بلا ولا شي" و"راجعة بإذن الله" ومواويل عتابا. أغنيات تناوب على أدائها إيلي رزق الله وسليم اللحام وبرجيس وفرج حنا وهبة إبرهيم وزينب فخر الدين وربيع البعلبكي ورأفت بو حمدان وعزفها موسيقيون بقيادة الفنان هاني سبليني. ولم يخل البرنامج من الفيروزيات من "سلملي عليه" إلى "جايي النصر" و"حبيتك تنسيت النوم" التي وجهها الرحباني تحية إلى كاتبها ابن المعمرية الجنوبية الراحل جوزيف حرب. والبارز في الحفلة كان نشيدين قدمهما الرحباني للمرة الأولى برغم إنجازهما كتابة ولحناً منذ سنوات: أغنية "صمدوا وغلبوا" ونشيد "يا شعبي" الذي وضعه عام 1978.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard