الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

زياد الرحباني في صيدا

المصدر: صيدا- "النهار"
A+ A-

لأول مرة يحيي الفنان زياد الرحباني حفلاً فنياً في صيدا مع فرقته عازفا ومغنياً، وذلك في مركز معروف سعد الثقافي تحت شعار غزة.


امتلأت قاعة المركز  بجمهور جاء من صيدا والجنوب وجزين والجبل، اكثر من 400 شخص غالبيتهم من الشابات والشباب وبعضهم من جيل زياد واكبر شعر بحنين الى السيدة فيروز والفنان الراحل جوزيف صقر وعلى الرغم من الحزن الكبير الذي بدا في عيون زياد وطغى على وجهه فانه تفاعل مع جمهوره.
بداية الامسية، مع أغنية "أنا والله فكري هنيك" ونهايتاه مع "عودك رنان". وبينهما قدم "أنا الي عليكي مشتاق" و"شو هالأيام الي وصلنالا" و"فيلم أميركي طويل" و"بلا ولا شي" و"راجعة بإذن الله" ومواويل عتابا. أغنيات تناوب على أدائها إيلي رزق الله وسليم اللحام وبرجيس وفرج حنا وهبة إبرهيم وزينب فخر الدين وربيع البعلبكي ورأفت بو حمدان وعزفها موسيقيون بقيادة الفنان هاني سبليني. ولم يخل البرنامج من الفيروزيات من "سلملي عليه" إلى "جايي النصر" و"حبيتك تنسيت النوم" التي وجهها الرحباني تحية إلى كاتبها ابن المعمرية الجنوبية الراحل جوزيف حرب. والبارز في الحفلة كان نشيدين قدمهما الرحباني للمرة الأولى برغم إنجازهما كتابة ولحناً منذ سنوات: أغنية "صمدوا وغلبوا" ونشيد "يا شعبي" الذي وضعه عام 1978.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم