الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لندن تشدد المراقبة في مطارات ومحطات للقادمين من دول ينتشر فيها ايبولا

المصدر: ا ف ب
A+ A-

اعلنت بريطانيا فرض اجراءات كشف ورقابة مشددة في بعض المطارات ومحطات السكك الحديد على الركاب القادمين من دول ينتشر فيها فيروس ايبولا.


واعلن متحدث باسم رئاسة الوزراء في بيان ان "عملية الكشف والمراقبة المشددة ستشمل في البداية مطاري هيثرو وغاتويك وقاعات يوروستار" في لندن بالنسبة للاشخاص القادمين من ليبريا وسيراليون وغينيا.


وتتمثل هذه الاجراءات في سؤال الركاب عن رحلاتهم الاخيرة والاشخاص الذين التقوا بهم اثر سفرهم. وقد تتخذ ايضا شكل فحص يجريه الجهاز الطبي وليس الخدمات الحدودية.


واوضح المتحدث ان الركاب سيتلقون ايضا نصائح بشان الاجراءات التي يجب ان تتخذ اذا ظهرت عليهم الاعراض لاحقا. ياتي هذا الاعلان بعد ان ادت حالة ممرضة مصابة في اسبانيا الى المطالبة باجراءات جديدة استبعدتها الحكومة سابقا.


وقال المتحدث ان "هذه الاجراءات ستساعد في تحسين قدرتنا على رصد وعزل حالات الاصابة بفيروس ايبولا. لكن من المهم ايضا الاشارة الى انه نظرا لطبيعة هذا المرض لا يوجد نظام يوفر حماية بنسبة 100 في المئة".


واوضح ايضا ان الخطر على العامة لا يزال "منخفضا جدا" في بريطانيا في حين تتعاظم المخاوف في العالم من انتشار هذا المرض الذي يرى المتخصصون انه لا يقل خطورة عن الايدز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم