الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور يقفل صيدلية وينذر مستودعاً

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اعلنت وزارة الصحة انه "بعد أن أظهرت التحقيقات الأولية أن أسبابا أخرى، لا اللقاح، قد تكون أدت إلى وفاة الطفلة سيلين راكان، يهم وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور أن يؤكد مجددا للمواطنين أن اللقاحات المستعملة في البرنامج الوطني للتلقيح فعالة ومضمونة الجودة"، مشيرا إلى أن "الوزارة كانت لقحت ضمن حملتها العام الماضي أكثر من 600 ألف طفل خلال أسبوع، وأن عدد الأطفال الملقحين خلال عام فاق المليون دون أن يحدث لأي منهم أي عارض جانبي".
وعليه، يدعو أبو فاعور جميع الأهالي إلى "الإقبال الكثيف على حملة التلقيح التي ستبدأ بتاريخ 15 الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، وتحديدا لقاح شلل الأطفال المتوفر في جميع المستوصفات والمراكز الصحية مجانا وهو عبارة عن نقطتين في الفم" .
في مجال آخر، طلب أبو فاعور "الإفقال التام لصيدلية في رأس بعلبك، وألغى رخصة إنشائها، بعدما ثبت للتفتيش الصيدلي في الوزارة مخالفة صاحب الترخيص لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة".
ووجه إنذارا إلى الصيدلانية ن. ح.، مديرة مستودع أدوية في منطقة حبوش في النبطية، بعدما أظهرت تحقيقات التفتيش الصيدلي في الوزارة مخالفة المستودع أحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة.
وحذر أبو فاعور الصيدلانية والمستودع "من تكرار هذه المخالفة تحت طائلة اتخاذ إجراءات عقابية أقسى أقلها إقفال المستودع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم