دريان من السرايا: للتعاون وإنجاز الإستحقاق الرئاسي... وسلام: مسيرة جديدة لدار الفتوى

9 تشرين الأول 2014 | 11:46

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في السرايا الحكومية، ثقته بـ"حكمة ودراية المفتي دريان في التعاطي في شأن الطائفة وشؤون الوطن عموما، مشددا على العلاقة الوثيقة بين رئاسة الحكومة ودار الافتاء بما يخدم المصلحة العامة".

وقال: "هناك مسيرة جديدة لدار الافتاء يتولى فيها المفتي دريان مسؤوليات جسام ولا سيما ان البلد يمر بتحديات كثيرة وبحاجة الى كل القيادات الدينية والسياسية لاستيعاب كل الصعاب التي تواجهنا".

من جهته، أكد دريان أنه "آن الاوان لجميع الافرقاء السياسيين أن يحسموا أمر إنجاز الإستحقاق الرئاسي، فلبنان جمهورية ولا يجوز أن يبقى من دون رئيس للجمهورية وعلى الجميع التعاون لإنجاز هذا الإستحقاق لأنه اذا لم يتم سيبقى البلد مشرع على الاحتمالات كافة، فنحن يهمنا الإستقرار والأمن في البلد وأولى خطوات الاستقرار تكون بإنجاز الإستحقاق الرئاسي".

وإذ أكد في ما خص قضية العسكريين المخطوفين تضامنه معهم ومع أهاليهم، نوه بـ "الجهود التي يبذلها الرئيس تمام سلام وسعيه الحثيث في إنجاز هذا الملف بما يحقق آمال النخطوفين وأهاليهم في إنهاء هذا الملف"، داعيا "الجهة الخاطفة إلى الحفاظ على الأمانة التي بين ايديهم"، وقال: "انتظر منكم مبادرة كبيرة لاطلاق العسكريين وعودتهم إلى أهلهم وبلادهم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard