الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تظاهرات في عدة مدن تركية ضد تنظيم داعش

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اندلعت تظاهرات احتجاج في عدة مدن تركية، منها هكاري وأضنة ومرسين واسطنبول، ضد تنظيم داعش الإرهابي، ومذكرة التفويض التي أقرها البرلمان مؤخرا لإرسال قوات تركية إلى العراق وسوريا.


وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية اليوم ، أنه في منطقة (أوك ميداني) بإسطنبول، حرق المتظاهرون ثلاث سيارات تابعة لرئاسة بلدية اسطنبول وسيارة لجمع القمامة وألحقت بأضرار مادية كبيرة.


وأضافت :"أنه بسبب استخدام قنابل المولوتوف والحجارة والألعاب النارية من جانب المتظاهرين ومدافع المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع من جانب الشرطة، أصيب ثلاثة من رجال الأمن وخمسة مواطنين في حي (أوك ميداني) بإسطنبول".


وفي هكاري، اعتصمت النساء الكرديات أمام مقر حزب العدالة والتنمية فرع هكاري، لمطالبة الحكومة بتقديم الدعم للمقاتلين الأكراد في كوباني، فيما لم تسفر الاشتباكات التي وقعت في أضنة عن أي أضرار مادية أو بشرية.


وفي بلدة (سوروتش) بمحافظة أورفا التركية على الحدود مع سوريا، فرقت قوات الشرطة، الأكراد الموالين لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي، ومنظمة حزب العمال الكردستاني (بي.كيه.كيه)، ومنعتهم من العبور للانضمام إلى الأكراد السوريين في قتالهم ضد مسلحي تنظيم داعش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم