خمسة مقاتلين أكراد ضحية هجوم "داعش"

7 تشرين الأول 2014 | 09:24

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

قتل خمسة مقاتلين اكراد في هجوم شنه مسلّحو "الدولة الاسلامية" انطلاقا من مدينة جلولاء الاستراتيجية التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في شرق العراق.
وقال ضابط كبير في قوات البشمركة الكردية ان "تنظيم الدولة الاسلامية هاجم مواقع دفاعية عدة للبشمركة تقع على بعد خمسة كيلومترات تقريبا خارج جلولاء، وأضاف ان "خمسة من البشمركة قتلوا في المواجهات".
وأشار ضابط آخر في البشمركة، الى ان المسلحين الذين تمكنوا من التقدم في الاراضي الكردية لا يزالون بعيدين من مدينة خانقين التي تبعد حوالى 20 كلم.
من ناحيته قال مصدر عسكري في محافظة ديالى حيث تقع مدينتا جلولاء وخانقين ان "تنظيم الدولة الاسلامية حاول التقدم نحو خانقين بعدما حشد عددا كبيرا من المقاتلين في جلولاء".
وخانقين التي يسيطر عليها الاكراد تبعد خمسة كيلومترات فقط من الحدود العراقية-الايرانية وهي تقع على طريق يربط بين بغداد واقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي.
اما مدينة جلولاء الواقعة على بعد 130 كلم شمال شرق بغداد، فقد استولى عليها مسلحو التنظيم المتطرف في 11 آب بعد انسحاب البشمركة منها.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard