دخان أسود واطلاق قذائف هاون في كوباني

3 تشرين الأول 2014 | 12:11

المصدر: " أ ف ب "

  • المصدر: " أ ف ب "

يتصاعد دخان اسود كثيف فوق مدينة عين العرب، كوباني بالكردية، السورية المحاذية لتركيا التي يحاصرها مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" فيما يسمع اطلاق قذائف هاون فيها بوتيرة منتظمة.
وقال كافير سيفن الكردي وهو يراقب عمليات القصف من مركز مرشد بينار الحدودي الكردي ان اعمال القتل التي يقوم بها تنظيم "الدولة الاسلامية" محزنة، مشيراً الى ان الوضع صعب جداً والامر في غاية العنف.
وقال برهان اتماكا وهو ايضا يتابع المعارك "انها مجزرة ترتكب تحت انظار العالم باسره، العالم يقف صامتا في حين يجري قتل الاكراد".
ويضيق جهاديو "الدولة الاسلامية" الخناق منذ ايام عدة على عين العرب ثالث اكبر مدينة كردية سورية التي يدافع عنها المقاتلون الاكراد قدر المستطاع في ظل عدم تكافؤ في الاعداد والاسلحة.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان المدينة خلت من سكانها في شكل شبه كامل، بحسب ما افاد المرصد.
وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن نحو ثمانين الى تسعين في المئة من سكان كوباني والقرى المجاورة نزحوا خوفا من هجوم وشيك على المدينة على ايدي تنظيم "الدولة الاسلامية".
لكنه اشار الى استمرار "وجود بضعة آلاف من المدنيين في المدينة" التي كانت تعد قبل الحرب 70 الف نسمة واستقبلت عدداً مماثلا من النازحين الهاربين من مناطق سورية اخرى.
وتنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة من شمال سوريا وشرقها، شن في 16 ايلول هجوما للسيطرة على عين العرب واستولى على نحو 70 قرية ما ادى الى فرار نحو 160 الف شخص الى تركيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard