رسالة دعم من قائد الجيش التركي للجنود حماة ضريح سليمان شاه في سوريا

2 تشرين الأول 2014 | 14:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

نشر رئيس اركان الجيش التركي رسالة دعم غير معتادة للجنود المكلفة مراقبة الجيب التركي الصغير في سوريا ما يعزز التكهنات حول تهديد جهادي فعلي لهذا الموقع.
وقال الجنرال نجدت اوزيل لحوالى ثلاثين عسكريين منتشرين في محيط ضريح سليمان شاه في هذه الرسالة التي نشرت عشية عيد الاضحى "انتم تنجزون بنجاح المهمة الموكلة اليكم في هذه الاوقات الصعبة".
واضاف اوزيل " تذكروا انكم لستم لوحدكم. تذكروا ان مواطنيكم ال 76 مليونا يدعمونكم". وتابع "ان قلوبنا معكم وكونوا متاكدين بان قواتنا المسلحة ستكون الى جانبكم ما ان تطلبوا ذلك".
ومنذ بداية الاسبوع اشارت وسائل اعلام تركية الى ان جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية طوق ضريح سليمان شاه الواقع على بعد نحو عشرين كيلومترا داخل الاراضي السورية، وان الجنود ال36 المكلفين بحراسته مهددون بالوقوع في الاسر.
ونفت الحكومة التركية الاسلامية المحافظة بشكل قاطع هذه المعلومات لكنها اقرت عبر المتحدث باسمها بولند ارينتش "ان مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية باتوا حاليا قريبين جدا من الضريح الا ان جنودنا لا يزالون في مواقعهم بتجهيزاتهم الكاملة".
وندد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان "بمعلومات خاطئة" لكنه اكد ان بلاده سترد بشكل "واضح" في حال تعرض الموقع لهجوم.
ويحتوي الضريح على رفات جد عثمان الاول مؤسس السلطنة العثمانية، ويقع هذا الجيب تحت سيطرة تركيا تطبيقا لاتفاق موقع عام 1921.

 

أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard