تسليم وتسلّم في قيادة الكتيبة النيبالية في ميس الجبل

26 أيلول 2014 | 18:04

المصدر: مرجعيون – من رونيت ضاهر

  • المصدر: مرجعيون – من رونيت ضاهر

عناصر من الكتيبة النيبالية تؤدي التحة الى شابا

رعى قائد القطاع الشرقي في "اليونيفل" الجنرال اندريس شابا حفل التسليم والتسلّم في قيادة الكتيبة النيبالية في ميس الجبل، في حضور قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد أحمد بدران ونائب قائد قطاع جنوب الليطاني العميد عباس زمط وقادة الوحدات الدولية في القطاعين الشرقي والغربي ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلي الاجهزة الامنية وفاعليات من المنطقة.

بعد النشيدين اللبناني والنيبالي ونشيد الامم المتحدة عرض شابا عناصر الكتيبة الجديدة ثم وضع إكليل على النصب التذكاري لشهداء الكتيبة النيبالية ال28 الذبن قضوا خلال ادائهم لمهمتهم في جنوب لبمان، ووقوف الجميع دقيقة صمت تحية لارواحهم.

وفي اشارة الى انتقال القيادة، تسلّم شابا علم الامم المتحدة من الليوتنانت كولونيل المغادر سوشيل كومار كاركي وسلّمه الى القائد الجديد الليوتنانت كولونيل راجندرا ماني جيري.

واشار كومار في كلمته الى ان "الكتيبة النيبالية 55 نجحت في مهامها وفي تقديم المساعدة الانسانية تطبيقا لولاية اليونيفل في منطقة عملياتها واتمت مهمتها على أكمل وجه. اغتم هذه الفرصة لاعرب عن خالص شكري وامتناني للقوات المسلحة اللبنانية والسلطات المحلية على تعاونها المخلص"
وشدّد شابا على التزام اليونيفل بما فيها الكتيبة النيبالية تطبيق القرار 1701 من اجل المحفاظة على الامن والاستقرار في جنوب لبنان، مشيرا الى ان الكتيبة النيبالية أظهرت تفان خلال مهمّات حفظ السّلام التابعة للأمم المتّحدة، واحترافا مستمرا لتعاونها مع الجيش اللبناني في القيام بدوريّات على الخط الأزرق وفي منطقة عملها.كما حافظت على وتيرة قويّة من تقديم الحماية لفرق نزع الألغام. ونوّه بمناقبية افراد الكتيبة النيبالية التي خدمت ما يقارب السّتة أشهر في لبنان، وتميزت بجهودها الآيلة الى تأمين الخدمات الانسانية وغيرها للاهالي، لافتا الى ان جميع انشطة التعاون المدني والعسكري التي نفذتها الكتيبة قد اسهمت في تحسين نوعية حياة الشعب اللبناني، وقال: "لا شك ان هذه الجهود التي تنصب في سبيل ارساء السلام الدائم، هي محط تقدير من اهالي الجنوب والامم المتحدةعلى السواء".

وخُتم الاحتفال بعرض عسكري.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard