الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تسجيلات من "النصرة" الى اهالي المخطوفين... وابوفاعور يدعو للمقايضة

المصدر: "النهار"
A+ A-

فيما تزال طريق ضهر البيدر مقطوعة ومحافظة البقاع شبه مفصولة عن بيروت، ارسلت "جبهة النصرة" رسائل مسجلة من الجنود المخطوفين الى ذويهم، يطمئنونهم عبرها انهم بخير ويطلبون منهم مواصلة التحرك لحل قضيتهم عبر ارسال مفاوض جدي للتفاوض على مطالب "الجبهة".
وحصلت "النهار" على تسجيلين من الجنديين سليمان الديراني وجورج خوري، وهما يرددان المطالب نفسها، وتلقت العائلات هذا التسجيل الثانية بعد منتصف ليل امس.
في هذا الاطار، أكدت ليال الديراني شقيقة الاسير الديراني لـ"النهار"، الاستمرار بقطع الطريق في ضهر البيدر الى حين اعلان الحكومة عن تسمية وسيط محدد منها وتوجهه الى عرسال، والتأكد من وصوله الى هناك"، نافية حصول اي خلافات بين اهالي المخطوفين.


النصرة
من جهة ثانية، اكد قيادي في "جبهة النصرة" لـ"ألأناضول" ارسال التسجيلات الصوتية من كل عسكري لدى الجبهة إلى أهله لطمأنتهم ودعوتهم للضغط على الحكومة اللبنانية من أجل تفاوض صادق.
ابو فاعور
الى ذلك انضم وزير الصحة وائل ابو فاعور الى الاهالي المعتصمين على طريق راشيا- ضهر الاحمر.
ودعا  "الى حسم امورنا كسلطة سياسية واعتماد مبدأ المقايضة و"كفى ترددا". واكد "ان العسكريين المخطوفين يمثلون كل الشعب اللبناني والاهم هو وحدة الصف بين اهالي المخطوفين"، مشيراً الى "انه يتحرك بتكليف من رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط الذي يعرف ما يعانيه الاهالي ويعرف حجم مخاطر هذا الامر".
وقال أبو فاعور:"على القضاء مواكبة قضية الإسلاميين في رومية والإسراع بإصدار الأحكام لتتصرف السلطة السياسية بمقتضاها".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم