الأسبوع في صور

27 أيلول 2014 | 10:03

بدء الغارات على الإرهابيين في العراق وسوريا من التحالف الدولي ضد "داعش"، شكّل الحدث الأبرز خلال هذا الأسبوع، وحظي باهتمام ومتابعة عالميّة. إضافة إلى ذلك، تنوّعت الأحداث في مناطق مختلفة في العالم، حيث اخترنا لكم صورة من كلّ يوم في الأسبوع.

السبت 20-9-2014:
التقطت هذه الصورة، يوم السبت الماضي، في ميونيخ في ألمانيا، خلال مهرجان البيرة العالمي، الذي يقام سنوياً منذ 181 عاماً، وينطلق في العشرين من أيلول (سبتمبر) ويختتم في الخامس من تشرين الأوّل (أكتوبر) من كل عام. وتظهر في الصورة نادلة تقدّم البيرة في يوم الافتتاح للمشاركين في المهرجان الذي أتوا من ألمانيا ومن دول مجاورة. (الصورة من AP).


الأحد 21-9-2014:

نشرت هذه الصورة، يوم الأحد الماضي، وهي مأخوذة في ألمانيا أيضاً، التقطها سائح لثنائي يتبادل القبل ويغطي رأسه بكنزة. (الصورة من DPA).


الاثنين 22-9-2014:

التقطت هذه الصورة، يوم الاثنين الماضي، شرق قطاع غزة، يظهر فيه صبي فلسطيني يقود دراجته الهوائيّة بين أطلال المنازل التي دمّرت خلال الأسبوع السابع للهجوم الإسرائيلي على القطاع. (الصورة من Reuters).


الثلثاء 23-9-2014:

نشرت البحريّة الأميركيّة هذه الصورة، يوم الثلثاء الماضي، وتظهر عمليّة إطلاق صاروخ "كروز توماهوك" من حاملة طائرات أميركيّة ترسو في الخليج العربي. وكان هذا الصاروخ الأوّل الذي يطلق للإعلان عن بدء غارات التحالف الدولي الذي ترأسه الولايات المتحدة الأميركيّة ضد إرهابيي تنظيم "داعش" في العراق وسوريا. (الصورة من AP).


الأربعاء 24-9-2014:

التقطت هذه الصورة، يوم الأربعاء الماضي، أمام النصب التذكاري لقوس النصر، في العاصمة الفرنسيّة، باريس، وتظهر فيها مجموعة من الناشطات في جمعيّة "فيمن" Femen، التي تعنى بالدفاع عن حقوق المرأة، يتظاهرن عاريات الصدور ضدّ تنظيم "داعش"، ويحملن أعلام كُتب عليها "دولة الكفّار" في الإشارة إلى إرهابيي هذا التنظيم الذي يبسط سيطرته على مناطق واسعة في العراق وسوريا. (الصورة من AFP).


الخميس 25-9-2014:

التقطت هذه الصورة، يوم الخميس الماضي، في حي مساكن هنانو في حلب، وظهر فيها علاء، وهو سائق سيّارة إسعاف، يطعم القطط المشرّدة في الشوارع بسبب القصف الذي تتعرّض له المدينة منذ سنتين. وينفق علاء أربعة دولارات يومياً لشراء اللحوم وإطعام القطط. (الصورة من Reuters).


الجمعة 26-9-2014:

نشرت هذه الصورة، يوم أمس الجمعة، وهي لمريم المنصوري، الرائد الطيّار في القوّات الجويّة الإماراتيّة. قادت المنصوري (35 عاماً) التشكيل الجوي من مقاتلات F16 في الغارة التي شنّتها الإمارات يوم الثلثاء الماضي على تنظيم "داعش" في سوريا، وكانت بذلك المرأة الإماراتيّة الأولى التي تشارك في الغارات ضد "داعش". (الصورة من AP).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard