الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جبهة النصرة تخلي مقراتها في ادلب

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

بدأت جبهة النصرة في سوريا، اخلاء مراكزها في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد اليوم، غداة بدء تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة شن ضربات ضد مواقع الجهاديين في سوريا، بحسب ما اعلنت الجبهة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان قيام "آلاف العناصر" من الجبهة، اضافة الى اعضاء في "حركة احرار الشام الاسلامية"، باخلاء مراكزهم.
وبث حساب "مراسل ادلب" التابع للجبهة على موقع "تويتر" تغريدة يفيد فيها عن "إجلاء معظم مقرات جبهة النصرة القريبة من المسلمين"، في اشارة الى المواقع القريبة من اماكن سكنية.
وأرفقت التغريدة بصورة تظهر مقاتلا يحمل على ظهره اعتدة عسكرية، وهو يخرج من بوابة سوداء اللون.
وأكد المرصد السوري ان "آلاف العناصر من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الاسلامية اخلوا مراكزهم في محافظة ادلب"، مشيرا الى ان الحركة طلبت من عناصرها "إخلاء المقرات والورشات والمعسكرات" و"اخطار المدنيين المتواجدين بالقرب من المقرات بالابتعاد" عنها.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت انها قصفت و"قضت" على مجموعة صغيرة تعرف باسم "جماعة خراسان"، تتألف من عناصر سابقين من تنظيم القاعدة، كانت تستعد لشن هجمات في دول غربية. واشارت وزارة الدفاع الاميركية الى ان هذه المجموعة على صلة بجبهة النصرة.
الا ان المرصد السوري وناشطين قالوا ان القصف الذي شنه التحالف، استهدف مواقع لجبهة النصرة، ما ادى الى مقتل 50 من عناصرها فجر الثلثاء.
واوضح المرصد ان المواقع المستهدفة كانت عبارة عن تجهيزات ومعسكرات في منطقة واقعة بين محافظتي حلب (شمال) وادلب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم