الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الاعجوبة!

A+ A-

"الاعجوبة" حصلت: اعجوبة تحوّل دم "القديس جينارو" المحفوظ في قارورة سائلا في 19 ايلول، يوم عيده. وتنفس النابوليون الصعداء، وهللوا فرحا.


في العاشرة والدقيقة 12 في التوقيت الايطالي، تعالى تصفيق حار في كاتدرائية نابولي في ايطاليا، مع اعلان حصول الاعجوبة. ورفع رئيس اساقفة نابولي الكاردينال كريشنزيو سيبي قارورة الدم التي ترجع الى القرن الثالث، بينما لوّح رجل قربه بمنديل ابيض امام حشود من المؤمنين. وفي المناسبة، انطلق زياح في شوارع المدينة، تقدمته القارورة "الذخيرة".


3 مرات سنويا، يتحوّل دم القديس من جامد الى سائل في القارورة التي يحفظ فيها، وذلك بفضل تقوى المؤمنين وصلواتهم، وفقا للكنيسة. الى يوم عيده في 19 ايلول، تحصل "الاعجوبة" ايضا في 16 كانون الاول، وفي اول سبت من شهر ايار.


العام 1389، سُجِّل حصول الاعجوبة المرة الاولى. وفي المعلومات، ان تحوّل الدم سائلا قد يستغرق ساعات، وحتى اياما. وفي مناسبات عدة، لم يحصل. ويفسر بعضهم "فشل الاعجوبة" بانه علامة على كارثة وشيكة. وبالفعل، وقعت كوارث خمس مرات، لاسيما في الاعوام التي لم يتحول فيها دم جينارو سائلا: العام 1527 قضى آلاف بوباء ضرب المنطقة، العام 1980 قتل 3 آلاف بزلزال ضرب جنوب ايطاليا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم