الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نواف سلام لمجلس الامن: ساعدوا لبنان عبر تعريز قواته المسلحة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اشار السفير نواف سلام الى ان موجة الارهاب الاعمى التي اجتاحت اقساما من العراق ان لم يعمل سريعا للقضاء عليها، فانها لن ترحم احدا لا في داخل العراق ولا في خارجه. فهي لا تعترف بالدول، ولا تقر بحدودها، ولا تقبل بمؤسساتها.


سلام، وفي كلمة القاها في جلسة مجلس الامن التي تعقد في نيويورك بشأن العراق، اكد أن البربرية التي لا تعرف دينا ولا اخلاقا ولا قيما، وان ادعت الاسلام واختبأت وراء شعاراته. والمسلمون منها براء. انها الظلامية في حربها على العصر والمدنية، وفي عدائها لحقوق الانسان وكرامته البشرية، كما في رفضها مبدأ الحرية ومفهوم الاختلاف.


ولفت الى ان لبنان يقدر الدور الذي لعبه مجلسكم الموقر في اعتماد القرار 2170 وفي اصدار البيان الرئاسي اليوم، وهو يدعوكم الى المحافظة على اتحادكم لاتخاذ ما قد يلزم فوق ذلك من مواقف وقرارات دولية لحشد الطاقات المطلوبة للقضاء على داعش وما شابهه من تنظيمات ارهابية ولمنع الارهابيين من الافلات من العقاب ومحاسبتهم على جرائمهم. ولا يفوتكم ان التصدي الناجع للارهاب لا يمكن ان يقتصر على عمليات عسكرية او تدابير مالية، على اهميتهما، بل انه يتطلب ايضا مقاربة شاملة، سياسية واقتصادية واجتماعية تطاول جذوره.


وأكد سلام أن لبنان الذي عانى كثيرا، ولا يزال، من أعمال الارهابيين هو معكم اليوم، كما كان بالأمس القريب في جدة وباريس، في المعركة المشتركة ضد الارهاب، وهي المعركة التي يتطلب النجاح فيها ان تساعدوا لبنان عبر تعريز قواته المسلحة ودعم اقتصاده ومؤسساته الوطنية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم