الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الشيخ تميم: قطر لم ولن تموّل منظمات إرهابية في سوريا والعراق

المصدر: (و ص ف، رويترز)
A+ A-

صرح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقب محادثات أجراها مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين امس، بأن بلاده لا تمول أي منظمات إرهابية في سوريا أو العراق ولم تفعل ذلك قط.


وقال خلال مؤتمر صحافي مع ميركل إن ما يحدث في العراق وسوريا هو تطرف وإن المنظمات التي تقوم بذلك تحصل على تمويل من الخارج، لكن قطر لم ولن تدعم هذه المنظمات.
أما ميركل فقالت إن الأمير أكد لها أن أمن بلاده على المحك أيضاً في المعركة ضد متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وإنه "لا سبب لديها كي لا تصدق ما قاله الأمير".
من جهة أخرى، توقعت المستشارة الألمانية نمو التعاون مع قطر في قطاع الطاقة خلال السنوات المقبلة، قائلة إنه تم إحراز تقدم بالفعل في مجال الغاز الطبيعي المسيل.
على صعيد آخر، أكد الشيخ تميم ان بلاده "تعمل جدياً على تحسين" وضع العمال الاجانب، في رده على انتقادات لظروف العمل القاسية في الدولة الخليجية التي تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2020.
وأقر بأن قطر ليست "دولة كاملة لا ترتكب أخطاء أبدا"، لكنه شدد على ان "التغييرات جارية. وهذا هو النبأ السعيد".
وقالت ميركل صراحة ان برلين تتمنى "ان تكون ظروف العمال جيدة في بلد من الاغنى على الكرة الارضية". واضافت: "أشار الأمير بوضوح الى ان الامور في طريقها الى التغيير وانه استجيب لجزء من النقد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم