جنون توم براون

17 أيلول 2014 | 10:00


في الحالات الطبيعية نتناول في الحديث عن عروض الأزياء نوع القماش المستخدم والألوان والأكسسوارات والأحذية وتسريحة الشعر والماكياج... وغيرها من المميزات التي تصبح صيحات يقتدى بها.

لكن العرض الموسمي الذي قدمه المصمم الأميركي توم براون، ماركة Thom Browne، كان غاية في الجنون خلال أسبوع الموضة في نيويورك. ربما لن نفي العرض حقه في بضعة أسطر. تداخل في الألوان والأشكال والتصاميم. جنوح نحو الفن أكثر مما هو تصميم أزياء. بدلات وتنانير وأثواب بألوان مزركشة.

اختلط الحابل بالنابل فعلاً في مجموعة براون. بعض التصاميم يمكن تشبيهه بأزياء المهرّجين. لن نقلل من شأن التصاميم إنما عرض الصور يكفي. صوف وجلد و"نايلون" شفاف تضاف إليه حدائق من زهور نبتت في الحقائب وعلى الأثواب.

تبقى القبعات لدى المصمم الأميركي نقطة الارتكاز في مجموعته للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2015. أشكال القبعات كانت على نسق بدلة كاملة بربطة عنق. وكانت أيضاً من مناديل وأقمشة معقودة. من حديد ملون ومطوّع وفق أشكال حقائب صغيرة. من زهور عملاقة ومقلوبة فوق الرؤوس. باختصار "من جميعه". حتى إن عدسات النظارات الشمسية استبدلت بالزهور. هل من أغرب؟ سوف ننتظر المثير فاريل ويليامز في إحداها في حفل الأوسكار القادم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard