الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الراعي: ننتظر من المسيحيين صوتاً نبوياً يخرجنا من الفراغ

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام "
A+ A-

أشار البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في عظة قداس اليوم الأحد، إلى أنه ينتظر من السياسيين المسيحيين "صوتاً نبوياً يخرج بلادنا من أزمة الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية، ومن شلل المؤسسات، ويدفع بأصحاب الإرادات الوطنية الطيبة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية".


وشدد البطريرك على ضرورة وجود المسيحيين في العالم العربي اليوم أكثر من أي وقت مضى، لافتاً إلى أن "دور الكنيسة والمسيحيين، في لبنان وبلدان الشرق الأوسط، هو المحافظة على صورة الله في كل إنسان". وأضاف: "حيث تتكرر الشرور، كما هو حاصل في عالمنا العربي، حروب ونزاعات وإرهاب وعنف، وقيام تنظيمات أصولية تكفيرية وإرهابية، هناك تكثر الحاجة إلى وجود الكنيسة والمسيحيين".


وطالب الراعي السلطات المدنية المعنية "بممارسة العدالة تجاه الذين يمارسون الشر، ويعتدون على غيرهم، سواء في أجسادهم أم في حقوقهم أم في ممتلكاتهم".


وأوضح الراعي أنه سيغادر غداً على رأس وفد من بطاركة الشرق إلى واشنطن، للمشاركة في مؤتمر"الدفاع عن مسيحيي الشرق الأوسط"، بالإضافة إلى القيام بزيارات رعوية للرعايا التابعة للأبرشية المارونية في عدد من الولايات الأميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم