الكتيبة الاسبانية تقدّم مولّدا كهربائيا لبئر المياه في ديرميماس

31 آب 2014 | 13:42

المصدر: مرجعيون - "النهار"

سلّم قائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل مانويل ميندوثا مولّدا كهربائيا 135 ك.ف.أ لتشغيل بئر المياه والمضخّة في بلدة ديرميماس الى رئيس البلدية المهندس وليد الحاصباني بحضور عدد من ضباط الكتيبة الاسبانية والوحدتين الصربية والسالفادورية والجيش اللبناني وفاعليات من البلدة.
وذكر ميندوثا ان اليونيفيل معنية بالمحافظة على الأمن والاستقرار في هذه المنطقة بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني وقال: "نساهم ضمن امكانياتنا بتحسين الظروف المعيشية للسكان ولكن علينا الا ننسى ان ذلك لا يدوم ما لم يتوفّر السلام الذي لا يتحقّق الا بجهد الجميع". واضاف: "يدل هذا المشروع الممول من المملكة الاسبانية واليونيفل على التزام هذه القوات تجله سكان هذا البلد الشقيق والقلق الذي تشارككم اياه فيما يخص الجفاف الحاصل".
وشكر الحاصباني الكتيبة الاسبانية واليونيفل على هذا المشروع القيّم الذي يشكّل ضرورة قصوى لأهالي البلدة خصوصا في ظل موجة الجفاف وساعات التقنين والعطل الطارئ على محطة مرج الخوخ، وقال: "وصلنا المولّد الكهربائي مع الكاتم في الوقت المناسب. ففي حين تعاني معظم قرى المنطقة من تقنين المياه وحتى انقطاعها فإن اهالي بلدة ديرميماس ينعمون بمياه الشرب منذ نحو عشرة ايام بفضل تشغيل البئر والمضخّة الخاصة بالبلدة". كما شكر الحاصباني عناصر الكتيبة الاسبانية والوحدتين على تعليم اللغة الاسبانية والوحدتين الصربية والسالفادورية على تأمين أطباء وبيطريين دوريا في البلدة.
وفي الختام وقّع ميندوثا والحاصباني على تسليم المشروع وازاحا الستار عن اللوحة التي تحمل اسمه، ثم تبادل للهدايا التذكارية. وخُتم الاحتفال بعشاء قروي لبناني وآخر اسباني كانت أكلة "الباييلا" الاسبانية الشهيرة نجمته.
اشارة الى كلفة المولّد بلغت 20 الف دولار مموّل من المملكة الاسبانية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard