الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غارات عنيفة مركزة على مواقع "الدولة الاسلامية" في دير الزور

المصدر: أ ف ب"
A+ A-

نفذ الطيران الحربي السوري غارات عديدة منذ صباح اليوم على مواقع وحواجز تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
واشار مدير المرصد الى ان الغارات "هي الاولى بهذا التركيز وهذه الكثافة في استهداف مواقع الدولة الاسلامية" منذ تفرد التنظيم الجهادي المتطرف بالسيطرة على اجزاء واسعة من المحافظة في تموز".
12 غارة مركزة
وقال:"نفذ الطيران الحربي السوري منذ الصباح 12 غارة استهدفت حواجز ومقارا لتنظيم الدولة الاسلامية في مناطق مختلفة من محافظة دير الزور".
واوضح ان الغارات توحي "بوجود بنك اهداف محدد مسبقا"، مشيرا الى ان بين الاهداف "مواقع داخل مدينة دير الزور ومعسكر تدريب للتنظيم في قرية الشميطية في ريف دير الزور الغربي".
ولم يتمكن المرصد بعد من تحديد الخسائر الناتجة عن الغارات.
ويتقاسم التنظيم المتطرف المعروف باسم "داعش" السيطرة على مدينة دير الزور مع القوات النظامية السورية. وضمن المحافظة، لا تزال قوات النظام موجودة في مطار دير الزور العسكري وبعض القرى المحيطة به. وتمكن "داعش" من طرد مقاتلي الكتائب المقاتلة من دير الزور في منتصف تموز بعد هجومه في العراق وتوسعه في مناطق اخرى من شمال سوريا.
وقبل حزيران، كان كل من النظام و"الدولة الاسلامية" يتجنب الآخر. الا ان النظام السوري بدأ يستهدف التنظيم جوا بعد التطورات العراقية، رغبة منه، بحسب ما يرى خبراء، في طرح نفسه كبديل وحيد في مواجهة الارهاب، بينما يسعى تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي اعلن في نهاية حزيران اقامة "الخلافة الاسلامية" انطلاقا من الاراضي التي يسيطر عليها في العراق وسوريا، توسيع حدود "دولته" وتعزيز قوته فيها.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم