الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"اللقاء الأرثوذكسي": الإعتداء على محردة إعتداء على قيم العروبة والإسلام

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

حذر الامين العام للقاء الأرثوذكسي النائب السابق مروان ابو فاضل "المجتمع العربي والإسلامي من مغبة ما يجري من اعتداءات همجية على المسيحيين في سوريا بعد عملية التطهير التي طالت المسيحيين والأقليات في العراق على يد جحافل التكفير".


وقال في تصريح اليوم: "ان المسيحيين في منطقة محردة، رمز من رموز العيش المشترك والمواطنة في الشرق العربي، والاعتداء عليهم ومحاولة التكفيريين إقتلاعهم من أرضهم يمثل إعتداء على قيم العروبة والإسلام قبل أن يكون إعتداء على المسيحية الحرة الآمنة".


أضاف: "أن الإعتداء على محردة، معقل من معاقل الأرثوذكسيين، مسقط رأس المثلث الرحمات إغناطيوس الرابع هزيم، التي قاومت نير الغزوات والفاتحين منذ القرن الرابع للميلاد، والتي إحتصنت العروبة والإسلام، هو أمر مدان ومستنكر وعلى المسلمين قبل المسيحيين التحرك لردع هؤلاء المجرمين على ما يقترفونه في المشرق، الذين إذا تمكنوا من مسعاهم، لا سمح الله، سيترك أثرا عميقا وندوبا على العيش المشترك".


ودعا "العالم بأسره الى التحرك بسرعة امام ما يجري من تطهير للمسيحيين والأقليات في المشرق ودعم جهود دول وجيوش سوريا، العراق، لبنان والأردن في مواجهة هذه الحالة الإرهابية". كما نبه "تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي أن خطر داعش سيطالهم عاجلا فلا بد من الإنخراط في المواجهة جنبا الى جنب إيران التي أدركت خطورة الظرف الإقليمي".


وتوجه "الى القيادات اللبنانية في لبنان الى وعي خطورة المرحلة والارتقاء الى مستوى التحدي، وتشكيل جبهة سياسية متراصة لإستدراك خطر داعش الداهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم