الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ستريدا جعجع لجنبلاط: هل تقبل ان يتفاوض جعجع مع بري على مقاعد الدروز؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأت عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ستريدا جعجع أن " النائب وليد جنبلاط صدق حين قال إن رئيس الجمهورية ليس للمسيحيين فقط، ولكنه لم ينتبه إلى أن رئيسي الحكومة والمجلس ليسا للسنة والشيعة أيضاً، وبالرغم من ذلك فهما يمثلان ثقلاً مهمّاً في طائفتيهما كما تبيّن ذلك في محطات عدة".


وردّت جعجع على جنبلاط، قائلة: "اعرف أن وليد بك، الذي تربطني به مودّة واحترام متبادل، لا يخطئ عادةً في احترام الميثاقية أو في التصرّف من وحيها، وخصوصاً في المحطات السياسية والوطنية المفصلية، لكني استغرب أن لا يظهر ذلك في ما يرتبط بالاستحقاق الرئاسي".


وأضافت: "إذا كانت الصفة التمثيلية لرئيسي المجلس والحكومة مهمة بمكان لدى الوزير جنبلاط، فكيف بالحري إذاً الصفة التمثيلية لرئيس الدولة؟ أو ما الذي يعترض أن يكون رئيس كل اللبنانيين يمتلك في الوقت نفسه صفة تمثيلية وحضوراً شعبياً؟ وهل ينتقص ذلك من كونه لكل اللبنانيين؟"


وتابعت: "هل يقبل الصديق وليد جنبلاط، أن يتفاوض سمير جعجع مع رئيس مجلس النواب نبيه بري على مقاعد الدروز في المجلس مثلاً، أو أن يتفاوض هو وجعجع على رئاسة الحكومة من دون الرئيس سعد الحريري؟"


وختمت: "أدعو مرة جديدة الصديق وليد جنبلاط إلى الابتعاد عن كل ما يثير الحساسيات والمشاعر السلبية في غير أوانها ومكانها، وخصوصاً أن المرحلة الحالية حافلة بالمصطادين بالماء العكر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم