السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الشرطة الأميركية تطلق قنابل مسيلة للدموع على محتجين في ميزوري

A+ A-

أطلقت الشرطة الاميركية قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوت على محتجين في مدينة فيرجسون بولاية ميزوري بعد أيام من أعمال الشغب والاحتجاجات على واقعة مقتل شاب أسود غير مسلح على يد ضابط شرطة أبيض في التاسع من آب.


وجاء تحرك الشرطة بعد ساعات من احتجاجات الشوارع التي قال شهود من رويترز ان الاجواء فيها كانت متوترة لكنها سلمية في الاغلب وأضافوا ان حشدا من المحتجين ألقى زجاجة حارقة سقطت على الارض واندلعت فيها النيران.


وأعلن جاي نيكسون حاكم ولاية ميزوري رفع حظر التجول في ضاحية فيرجسون بسانت لويس اعتبارا من مساء الاثنين، بعد يومين من فرضه في محاولة للسيطرة على أعمال العنف مع استدعاء الحرس الوطني لاقرار النظام.


وقال نيكسون في بيان على موقعه على الانترنت: "لن نلجأ لفرض حظر تجول الليلة" وذلك بعد ساعات قليلة من إصداره اوامر للحرس الوطني في الولاية "بإعادة الهدوء إلى فيرجسون".


وقرار نشر قوات الحرس الوطني أحدث خطوة اتخذتها السلطات لانهاء عمليات السلب والنهب واحراق المتاجر التي تخللت الاحتجاجات وأثارت تساؤلات حول العلاقة بين الاعراق في الولايات المتحدة منذ مقتل الشاب الاسود مايكل براون (18 عاما) في التاسع من آب.


ويأتي قرار حاكم ولاية ميزوري بنزول قوات الحرس الوطني عقب اعلانه حالة الطوارئ يوم السبت وفرض حظر التجول في فيرجسون بعد منتصف الليل لمدة يومين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم