السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ماذا فعل كيري حين تعطلت طائرته؟

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اضطر وزير الخارجية الاميركي جون كيري للعودة من هاواي الى واشنطن الخميس على متن طائرة تجارية بعدما طرأ عطل كهربائي على طائرة سلاح الجو التي اقلته على مدى اسبوع كامل في جولة حول العالم.
وبسبب العطل الفني اضطر كيري وقسم كبير من الوفد المرافق له والذي يضم صحافيين، الى ان يستقل في النهاية طائرة تابعة لشركة "يونايتد ايرلاينز" متجهة الى العاصمة الاميركية في رحلة تستغرق تسع ساعات.
وكان يفترض ان يعود الوزير والوفد المرافق على متن طائرة بوينغ 757 تحمل اللونين الازرق والابيض واسم الولايات المتحدة وعلمها، وهي واحدة من الطائرات المدنية التابعة لسلاح الجو الاميركي يستخدمها وزير الخارجية في تجواله حول العالم. ومنذ توليه منصبه قبل سنة ونصف زار كيري على متن هذه الطائرة 51 دولة قاطعا 515 ألف ميل (828 الفا و800 كلم(.
ولكن طائرة البوينغ التي كانت متوقفة في قاعدة جوية اميركية قرب هونولولو اصيبت ب"عطل كهربائي" فجر الخميس مما استدعى اخلاء كل ركابها ومن ثم نقلهم الى مطار هونولولو بعد الظهر.
وبعودته الى واشنطن يختتم كيري جولة حول العالم استغرقت اسبوعا وانتقل خلالها من واشنطن الى افغانستان الى بورما ثم الى استراليا فجزر سليمان واخيرا الى هاواي.
وبينما كان ينتظر اقلاع الطائرة التجارية مازح كيري فريق عمله بقوله "اخيرا سأحصل على بعض الاميال" التي يجمعها في العادة المسافرون مع شركات الطيران التجارية.
وطائرات بوينغ 757 التابعة لسلاح الجو مجهزة خصيصا لوزير الخارجية وطاقمه وافراد حراسته والصحافيين المرافقين له.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم