الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميقاتي التقى عسيري: المملكة على الدوام خير سند لبلدنا

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي صباح اليوم في مكتبه في ستاركو، سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري، في زيارة وداعية، لمناسبة قرب مغادرته لبنان.


في خلال اللقاء نوه الرئيس ميقاتي بـ"دور السفير عسيري وجهوده لتمتين العلاقات الثنائية بين لبنان والمملكة طوال فترة وجوده في لبنان، وحكمته في مقاربة القضايا العربية في الظروف الصعبة التي نمر بها".
وقال: "إن المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، هي المؤتمنة الأولى على نشر رسالة السلام والمحبة التي يتميز بها الدين الاسلامي الحنيف لا سيما في هذه الفترة العصيبة التي نشهد فيها ظواهر تسيء الى الدين الاسلامي ورسالته الانسانية السمحاء. وما الخطاب الأخير لجلالة الملك عبد الله الا تأكيد مباشر على دور المملكة وتوجهها الحازم في رفض كل ما يسيء الى الاسلام والمسلمين".
أضاف: "أما في ما خص لبنان، فنحن نعتبر أن المملكة العربية السعودية هي على الدوام خير سند وعضد لبلدنا، وإن المبادرة الاخيرة المشكورة لجلالة الملك بدعم الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية، والتي تضاف الى سلسلة مبادرات سابقة لمؤازرة لبنان ، تلبي حاجة القوى الأمنية اللبنانية في هذا الظرف العصيب".
وقال السفير عسيري بعد اللقاء: "زيارتي للرئيس ميقاتي تندرج في اطار اللقاءات الوداعية التي اقوم بها، وشكرت دولته على التعاون البناء الذي ساد بيننا خلال الفترة التي تولى فيها رئاسة الحكومة، وهو كان خير محب ومخلص لبلده ومحب للمملكة وحريص على حسن العلاقة بين بلدينا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم