السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جعجع: "داعش" لن يدخل لبنان

A+ A-

طمأن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الى أن "داعش" لن يدخل أي منطقة في لبنان. وأسف "أن بعض الأصوات كان يريد تحويل حادثة عرسال الى صراع مستمر ودائم بين الجيش اللبناني والمسلّحين السوريين لمصلحة النظام السوري". ورأى أن "الوضع الأمني في عرسال لن يتحسّن ما دامت الأزمة السورية مستمرة، وطالما أن حزب الله يُشارك بشكل فاعل في الحرب السورية".


وقال جعجع لإذاعة "لبنان الحر"، إنه لفته تصريح لأحد مشايخ "هيئة علماء المسلمين" الذي سأل: لماذا يوقف الجيش اللبناني المسلحين السوريين ولا يوقف مقاتلي حزب الله الذين يجتاوزون الحدود بكل حرية؟ ربما قد تجدون ان هذا السؤال نابع من غضب ولكنه لسان حال كثر من اللبنانيين. وسأل: "لماذا "داعش" لم يقم بهجمات في الأردن، لأن الوضع هناك ممسوك من الدولة، ألم يقل حزب الله إنه ذاهب الى سوريا ليمنع داعش من الوصول الى لبنان ولكن النتيجة كانت مغايرة تماماً".
وشدد على رفض مقايضة الأسرى بين عناصر الجيش والمسلّحين "باعتبار أن الأمر يضربُ هيبة الدولة". وسأل جعجع: "لماذا كان دخول الجيش الى نهر البارد خطاً أحمر بينما في عرسال العكس صحيح؟ الجواب هو ان حزب الله كان يرفض دخول الجيش الى نهر البارد نظراً الى وجود مجموعة مرتبطة مباشرة بالنظام السوري".
ووصف جعجع رفض البعض توسيع القرار 1701 ليشمل كل الحدود الشرقية بأنه "فضيحة"، فالجيش يجب أن يُغلق الحدود لمنع عبور كل المسلحين دون تمييز، فأين الخطأ اذا ما طالبنا بذلك؟ أرجو ألا يتحجج البعض بأن مراقبة الحدود تحتاج الى عديد كبير من العناصر، اذ يمكن استخدام الوسائل الالكترونية في المراقبة كما هو معتمد في كل بلدان العالم (...)".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم