الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اجتماع أمني في السرايا الحكومية للبحث بالهبة السعودية

A+ A-

عقد في السرايا الحكومية اجتماع امني، حضره الى الرئيس تمام سلام، والرئيس سعد الحريري، ووزيري الدفاع مقبل، والداخلية نهاد المشنوق، وقائد الجيش العماد جان قهوجي، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم والمدير العام لامن الدولة اللواء جورج قرعة.


وطلب سلام من القادة الأمنيين المشاركين في الاجتماع الامني المسارعة إلى إعداد كشف بحاجاتهم بإشراف الوزراء المختصين. وكان قد رحب بعودة الرئيس الحريري الى لبنان، ووصفها بأنها "خطوة كبيرة تنم عن حس وطني عال في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد"، آملا أن تؤدي هذه البادرة الى "خلق أجواء ايجابية مؤاتية للتقارب بين اللبنانيين بما يؤدي الى تحصين البلاد سياسيا وأمنيا إزاء الأوضاع التي تعيشها المنطقة".


وكرر شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الهبة الجديدة التي قدمها للبنان، معتبرا انها "تعبر خير تعبير عن حرص الملك عبد الله والمملكة العربية السعودية على لبنان وتعزيز أمنه واستقراره وكل ما من شأنه تقوية مؤسساته الشرعية".


ثم تحدث الحريري فعرض طبيعة الهبة السعودية التي تسلمها من الملك عبد الله بن عبد العزيز، موضحا أنه "مؤتمن على إنفاقها في الوجهة المخصصة لها، وتقديمها كهبة عينية الى الجيش والقوى الأمنية، بمتابعة الرئيس سلام ومجلس الوزراء ووفق الأصول القانونية".


بعد ذلك، جرى نقاش حول المستلزمات التي تحتاجها القوى المسلحة اللبنانية من جيش وقوى أمنية، بشكل ملح وكيفية تلبيتها بشكل سريع.


وبعد الاجتماع، قال قهوجي ان "الجيش دخل الى عرسال ولا احد يمنعنا من دخولها"، مضيفاً ان "وفق قناعتي ان الجنود باتوا خارج عرسال". وأشار الى "أننا عرضنا احتياجات الجيش وطلبنا طائرات لمكافحة الارهاب والهبة كفيلة بتسليح الجيش في مواجهة الارهاب". 


من جهته، لفت المشنوق الى أن "عنوان اللقاء كان كيفية ايجاد افضل الوسائل والامكانيات لمكافحة الارهاب من خلال الهبة"، مضيفاً "أننا سنناقش اليات تنفيذها في مجلس الوزراء كأي هبة اخرى". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم