سنغافورة ملتقى ثقافات العالم!

8 آب 2014 | 12:03

تحتوي سنغافورة الواقعة في في جنوب شرق آسيا على العديد من الثقافات، وتعتبر من أصغر الدول في العالم من حيث المساحة وتتميز بالمناخ الحار وذلك لقربها من خط الاستواء. تجمع العديد من الثقافات والعادات والتقاليد، إذ تجد فيها أشخاصاً من جنسيات مختلفة نظراً إلى توجه العديد من الشركات الضخمة لإقامة مشاريع استثمارية كبيرة فيها.

أجمل معالم سنغافورة:
تحتوي سنغافورة على العديد من مناطق الجذب السياحي، وإليكم مجموعة من أهم المعالم السياحية فيها:
• المتحف الوطني في سنغافورة National Museum: يعتبر أقدم متاحف سنغافورة وتجد فيه أقدم المصنوعات النادرة، وتقام فيه العديد من المعارض والفاعليات على مدار السنة.
• حديقة حيوانات سنغافورة Singapore Zoo: يمكنك أن ترى هناك مجموعة من الحيوانات النادرة التي قد لا تشاهدها في أماكن أخرى، كما يمكنك الاستمتاع بالمتنزهات الخضراء لقضاء يومٍ في الطبيعة.
• سنغافورة يونيفرسال ستوديوز Universal Studios Singapore: تقع في منتجع سنتوسا العالمي، وتتكون من عدة مناطق مجهزة للتصوير حيث يزورها السياح للتعرف أكثر إلى صناعة السينما في البلاد والعالم.
• مركز علوم سنغافورة Science Centre: إذا كنت من محبي العلوم والتجارب العلمية، ما عليك سوى زيارة هذا المركز الذي يعرض العديد من التجارب العلمية مع مجموعة فريدة من العروض المسرحية وعروض السينما التعليمية وغيرها.
• حدائق سنغافورة النباتية Singapore Botanical Gardens: تجدها في وسط المدينة حيث تستمتع بالأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة مع ما يزيد على ألفي نوع من أنواع الورود والزهور النادرة والجميلة في العالم.
• ميناء Boat ورصيف Clarke: هنا تجد عدداً كبيراً من أهم المطاعم والنوادي والمقاهي، وهي مكان جميل لقضاء ليلة والاستمتاع مع الأصدقاء أو الأهل.
• سنغافورة فلاير Singapore Flyer: عجلة كبيرة يصل ارتفاعها إلى 165 متراً ويمكن منها مشاهدة مدينة سنغافورة بالكامل مع أجمل المناظر والتقاط أجمل الصور للمدينة.
• حي الهند المصغرة في سنغافورة Little India: هنا تجد الأقلية التاميلية، وهو يقع على الجانب الآخر من الحي الصيني حيث تجد الصينيين، وفيه سوق كبير يعرض أبرز السلع الغذائية وغيرها.

المطبخ في سنغافورة:
تحتوي سنغافورة على الحي الصيني الذي يتميز بطهي المأكولات الصينية، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن التي تقدم العديد من المأكولات الأوروبية الرائعة. وهنا تتعدد المأكولات في سنغافورة بسبب مزج العديد من الثقافات من كل أنحاء العالم حيث أصبحت سنغافورة من أكثر الأماكن تميزاً في عالم الطبخ.

أمور يجب أن تقوم بها:
• تجربة قيادة طائرة بوينغ 737-800NG حيث ستجد بجوارك مدرب طيران حقيقياً يساعد ك في الاستمتاع بالرحلة.
• رحلة سفاري سنغافورة في Night Safari Singapore الذي يفتح ليلاً فقط حيث تذهب في جولة بالقطار حول الحديقة الكبيرة التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم كحديقة حيوانية تفتح ليلاً فقط، وهناك سترى حيوانات كثيرة منها ما هو مهدد بالانقراض.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard